إعلان

محافظ أسوان يطالب بإنهاء أعمال تكريك النيل لعدم تكرار شحوط الفنادق العائمة

12:13 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عقد المجلس الإقليمى لإدارة شؤون نهر النيل وبحيرة ناصر اجتماعه الثاني برئاسة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان،وحضور اللواء هاني محمود السكرتير العام للمحافظة، ومساعد مدير أمن أسوان، بالإضافة إلى أعضاء المجلس من الجهات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن.

وأكد المحافظ ضرورة سرعة إنهاء أعمال التكريك والتطهير الجارية بمعرفة الهيئة العامة للنقل النهري للاستعداد للموسم السياحي المقبل، مع تركيب الشمندروات المطلوبة وخاصة فى المناطق المتوقع حدوث شحوط فيها للبواخر السياحية لضمان عدم حدوث هذه الظاهرة، ولا سيما خلال فترة ذروة الموسم السياحي وإجازة نصف العام الدراسي والتي تتواكب مع تنفيذ السدة الشتوية.

وطالب حجازي بتكثيف التوعية المتعلقة بالحفاظ على مياه نهر النيل من أي تلوث بجانب ترشيد استخدام المياه بصفة عامة فى دور العبادة والمدارس ووسائل الإعلام، من خلال تشكيل مجموعة عمل خاصة بالتوعية تضم التربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة والثقافة والإعلام، بجانب الرى وشركة مياه الشرب.

هذا وقد تناول الاجتماع عرض أعمال وجهود مجموعات العمل داخل المجلس والتى تمت خلال الفترة الماضية حيث عرضت مجموعة العمل المختصة بالتعامل مع حدوث أى تلوث بمجرى نهر النيل برئاسة مدير عام البيئة بالمحافظة دور اللجنة فى سرعة التحرك بمجرد الإبلاغ بوجود تلوث.

كما عرضت مجموعة العمل المختصة بأعمال تطهير المجرى الملاحى الأعمال الجارية إستعداداً للموسم السياحى القادم من خلال تكريك وتطهير نهر النيل بطول 125 كم داخل نطاق المحافظة حيث سيتم الإنتهاء من تطهير 5 مناطق بداية من قرية بهاريف وحتى قرية سلوا بكوم أمبو فى نهاية الأسبوع القادم ليتم بعد ذلك تطهير منطقتين من كوبرى كلابشة وحتى مركز إدفو وهو الذى يتوازى مع قيام الهيئة العامة للنقل النهرى بتركيب 500 شمندورة فى المسافة ما بين أسوان والأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان