إعلان

تدشين مبادرة "قرية نموذجية في مجال الثروة الحيوانية" ببني سويف

08:47 م الإثنين 09 يوليو 2018

المهندس شريف حبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

اقترح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف تدشين مبادرة تحت شعار "قرية نموذجية في مجال الثروة الحيوانية"، بالتعاون مع وزارة الزراعة، تتضمن العمل على عدة محاور متكاملة تُسفر نتائجها في مجال دعم الثروة الحيوانية في القرى وزيادة الإنتاجية وحمايتها من الأمراض والأوبئة.

وأشار "حبيب" إلى أن أهم المحاور وهي توعية المواطنين العاملين في المجال بأهمية التحصينات ضد الأمراض، وكيفية التعامل الإيجابي في حالات الاشتباه، وضرورة التأمين على الماشية، والترقيم، والسلوكيات السليمة في التغذية، إضافة إلى تطوير الوحدات البيطرية لتقديم خدمة أفضل، وغيرها من المحاور المهمة.

وأكد المحافظ أن المبادرة تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتعظيم العوائد الاقتصادية من قطاع الثروة الحيوانية بما يدعم الناتج القومي، ويخدم جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم، من خلال تضافر كافة الجهود الحكومية، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية، والاستعانة بالجامعة، والكوادر البحثية، والعلمية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال استقباله "اليوم" للدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة على رأس وفد من الوزارة زار المحافظة لمتابعة الحالة الوبائية لمرض الجلد العقدي بالمحافظة.

حضر اللقاء اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور فاروق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، والدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام لمحافظة بني سويف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان