إعلان

رئيس جامعة المنصورة: منظومة جديدة لاستيعاب الزيادة المستمرة لمرض الفشل الكلوي

07:38 م الأحد 08 يوليو 2018

جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

قال الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، إن خدمة مرضى الفشل الكلوي، وأمراض الكلى مهمة جسيمة تقوم بها وحدة أمراض الكلى بمستشفى المنصورة الجامعي، مطالبًا بتكاتف جميع العاملين بشكل متناغم لتأدية الخدمة بالشكل الأمثل.

وشدد رئيس الجامعة على تطوير العمل بالوحدة داخل مستشفى الجامعة وزيادة عدد الأسرة المتاحة في المستقبل بعد إخلاء الأقسام التي لها مراكز جديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء وحدة أمراض الكلى بمستشفى جامعة المنصورة، لبحث تطور الخدمة الطبية لمرضى وحدة أمراض الكلى والفشل الكلوي، وزيادة عدد أجهزة الغسيل الكلوي.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد صبح، أستاذ أمراض الكلى ومدير مركز البحوث الطبية التجريبية السابق، والكتور ناجي عبدالهادي، أستاذ أمراض الكلى ورئيس الوحدة، والدكتور حسين شعيشع، أستاذ أمراض الكلى، والدكتورة غادة القنيشى، والدكتور محمد كمال نصار، والدكتور أحمد البهي.

وجرى خلال اللقاء بحث الصعوبات والتحديات التي تواجه وحدة أمراض الكلى بمستشفى المنصورة الجامعي من زيادة كبيرة في أعداد مرضى الفشل الكلوي، وأمراض الكلى لزيادة استيعاب المرضى إلى 400 مريض حتى يساعد في علاج 20 ألف مريض سنويًا، وعدم كفاية العدد الحالي للأسرة لمواجهة التحديات.

وناقش "القناوي" عدد الأسرة المطلوب توفيرها في المستقبل بالمبنى الملحق بمستشفى الباطنة التخصصي نظرًا لتزايد أعداد المرضى، وخطط التطوير، وإعادة تجهيز منظومة الغسيل الكلوي للتغلب على هذه الأعباء.

وأشار "القناوي" إلى استمرار عمل الوحدة بالمستشفى الرئيسي حتى بعد افتتاح المبنى الملحق بمستشفى الباطنة التخصصي بالشكل الذي يضمن تقديم الخدمة للمرضى داخل أقسام المستشفى المختلفة، في جميع المراكز الطبية المتخصصة بالجامعة، والتأكيد على استمرار العمل بإنشاء مركز الغسيل الكلوي الجديد، والعزل الجراحي بالمستشفى الرئيسي.

ووجّه بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة به، وتوفير التمويل اللازم بحيث يكون منارة لخدمة مرضى الكلى بمحافظات الدلتا، وتحمل الأعباء التدريسية الهائلة التي تقوم بها وحدة أمراض الكلى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان