إعلان

محافظ الأقصر يلتقي وفدا من متحف مجموعة فنون شنغهاي

01:36 م الأحد 08 يوليو 2018

محافظ الأقصر والوفد الصينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، في مكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا رفيع المستوى من متحف مجموعة فنون شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية برئاسة "خو مو تشينج" لبحث التجهيزات لإقامة معرض التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية في شنغهاي، والذىيمن المقرر أن يقام بمكتبة الاسكندرية في الفترة من 8 أغسطس المقبل، ويستمر حتى 27 من الشهر نفسه.

ورحب المحافظ في بداية اللقاء بالوفد الصيني في محافظة الأقصر، مؤكداً أهمية زيارة المناطق الأثرية وخاصة المتاحف بالأقصر ومنها متحف الأقصر ومتحف التحنيط وغيرها من المزارات والمعالم السياحية الهامة بالمدينة.

وأوضح رئيس الوفد الصيني، أن هدف الزيارة التعرف على المتاحف والأماكن الأثرية، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في المجال الثقافي والسياحي، كوسيلة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية - الصينية.

كما أعرب رئيس الوفد الصينى، عن سعادته بزيارة الأقصر، لافتاً إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتبادل الأنشطة الثقافية والسياحية، ومشيراً إلى أن تلك الأنشطة والزيارات تعزز من الترابط الإنسانى بين الشعبين، وتمثل فرصة كبيرة لتشجيع السياحة بالأقصر وتعميق التعاون بين المدينتين.

حضر اللقاء كل من سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومحمد شحاتة مدير متحف التحنيط، وايمان فارس كبيرة الأمناء ونائب مدير متحف الأقصر العام، وخالد سليمان مدير عام البرامج الأجنبية والتعاون الدولى بالمحافظة.

وفى نهاية اللقاء، حرص الجانبان المصرى والصينى على تبادل الهدايا التذكارية، حيث عبر الوفد الصينى عن تقديره لمحافظ الأقصر مثنياً على حسن الضيافة والاستقبال الحافل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان