إعلان

بالصور- حاصل على برونزية العالم في "السومو": التجاهل أفسد فرحتي

05:51 م الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

حصل لاعب المنتخب المصري للسومو "محمد رضا عوض"، من أهالي مدينة طنطا، على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين في مصارعة "السومو" وزن 100 كيلو، وحصل على المركز الثالث، ليرفع ترتيب مصر بعد روسيا واليابان، في البطولة التي أقيمت في تايوان.

وقال محمد عوض، اللاعب الفائز، إنه فخور بحصوله على المركز الثالث بعد أكبر دولتين متميزتين في لعبة السومو، مشيرًا إلى أن الميدالية البرونزية التي حصل عليها ليست لشخصه ولكنها باسم مصر.

وأضاف أنه لم يلق أي تكريم أو اهتمام من الدولة، عقب حصوله على اللقب، أو قبله، وأنه كان يتوقع اهتمامًا من وزارة الشباب والرياضة على الأقل، مشيرًا إلى أن الألعاب الفردية في مصر لم تأخذ حقها في الدعم المادي والمعنوي ويتحمل اللاعب تكلفة كل شيئ.

وأوضح اللاعب أنه بدأ تلك اللعبة منذ 5 سنوات، وكان حلمه تحقيق بطولة لصالح بلده، وبدأ اللعبة في نادي طنطا الرياضي، ثم التحق برابطة محبي السومو وبدء احتراف اللعبة وتمثيل مصر في العديد من المسابقات الدولية والحصول على العديد من الميداليات.

وقال رضا عوض، والد اللاعب، أن أصعب ما واجه الأسرة هي التكاليف المادية والاستعدادات للبطولة، منها تكاليف السفر، قائلًا: "كنت واثق من فوزه وحصوله على ميدالية، لذلك قررت صرف كل ما أملك لكي يصل ابني لحلمه، ولكن ما أفسد فرحتنا أنه لم يلق أي اهتمام من الدولة ".

وطالب والد اللاعب الاهتمام بالألعاب الفردية مثل اهتمامها بـ"الجماعية" ودعمها ماديًا ومعنويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان