إعلان

"نجونا من كارثة".. ركاب يروون لحظات الرعب داخل قطار أسوان

02:21 م الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نجا ركاب القطار رقم 982 الإسباني "القاهرة – أسوان" من الموت، بعد خروج 10 عربات منه، فجر اليوم الأحد، عن القضبان بمنطقة الكيلو 809 بعد خروج القطار من محطة سلوا، وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص، خرجوا جميعًا من مستشفى كوم أمبو المركزي بعد التأكد من سلامتهم.

"كنت نايم وفجأة سمعت صوت رجّه قوية وحسيت بميل شديد في عربية القطار".. كلمات وصف بها أيمن ظريف نجيب، أحد ركاب القطار، وأحد المصابين الـ6 الذين نقلوا إلى مستشفى كوم امبو المركزي، اللحظات الأولى للحادث.

واستطرد "ظريف" موضحًا أن العربة مالت ميلًا شديدًا فاصطدم بزجاج نوافذ القطار، ما أدى إلى إصابته، وحدوث حالة من الهلع بين الركاب خشية أن تنقلب عربات القطار تمامًا، لكن العربات استقرت على ميلها، وبدأ الركاب في النزول من القطار.

ساعد الشباب في العربة رقم 4 النساء المسنات وكبار السن على النزول، كما ساعدوا "ظريف" الذي شعر فور نزوله بدوار شديد، وعدم القدرة على الوقوف ولحسن الحظ، كانت سيارات الإسعاف قد وصلت، ونُقل مع المصابين الآخرين إلى مستشفى كوم امبو.

كان التشخيص المبدئي لحالة "ظريف" اشتباه كسر في العمود الفقري، وبعد إجراء أشعّة بالمستشفى تأكّد عدم وجود إصابة خطيرة، فخرج من المستشفى مستقلًا ميكروباص إلى منزله.

فيما كان يستعد موسى سيد، للنزول في محطة كوم امبو مع عدد كبير من ركاب القطار، سمع احتكاك شديد بسبب فرملة القطار، مالت بعدها العربات على جانبها وسط هلع الركاب الذين سقطوا فوق بعضهم البعض.

قال "سيد" إنه كان ينقم على سائقي القطارات لسيرهم ببطء شديد في المحطات الصغيرة، ولكن بعد حادث اليوم، حمد الله فلو كان القطار يسير بسرعة كبيرة لانقلب بالكامل ولوقعت كارثة.

بعد توقف القطار أخذ الناس يساعدون بعضهم البعض على النزول أو التوصيل إلى بداية الطريق، حيث كان المرور والمحافظة جهزوا أتوبيسًا وبعض السيارات لنقل الركاب إلى أسوان.

بينما هرع أهالي سلوا والشبيكة إلى المكان لمساعدة ركاب القطار، وأصحاب السيارات ساعدوا عددًا من ركاب كلابشة وكوم امبو ودراو للوصول إلى مساكنهم دون مقابل.

أحمد خيري، أحد أهالي سلوا، أوضح أنهم ما إن سمعوا صوت ارتطام القطار وسرينة الإسعاف، هرعوا إلى مكان الحادث، ناحية قرية السيد سعيد، وساعدوا الركاب على النزول، وخاصة كبار السن والنساء، وأخرجوا لهم حقائبهم، وأوصلوهم إلى سيارات الأجرة.

وأشار "خيري" إلى أنه من حسن الحظ أن القطار لم يكن يسير بسرعة كبيرة لأنه بالكاد تحرّك لتوّه من محطة سلوا.

كان القطار رقم 982 الإسباني خط القاهرة - أسوان خرج منه الجرار والبور الأمامي و8 عربات عن القضبان، بعد قيامه من محطة سلوا في المنطقة التي تسمى الشبيكة، ما أدى إلى حدوث حالة هلع لدى الركاب وبعض الإصابات البسيطة، وتوقف حركة القطارات في الاتجاهين أسوان - القاهرة والعكس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان