إعلان

بالفيديو- لحظة اشتعال حريق أودى بحياة مريضة نفسيًا بمستشفى كفرالشيخ.. القصة الكاملة

11:59 م السبت 28 يوليو 2018

مستشفى كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوضح لحظة اشتعال النيران بغرفة العزل بقسم الأمراض النفسية والعصبية بمستشفى كفرالشيخ العام، صبيحة يوم الأحد، ما أدى إلى وفاة المريضة متاع محمود فتحي الديب"، 35 سنة، ربة منزل، والتي كانت داخل الغرفة عندما شب الحريق.

أكد محمد بدوي، رئيس الجمعية المصرية للتنمية والتكافل الاجتماعي في كفرالشيخ، صاحب الفيديو المتداول الذي يوضح لحظة نشوب الحريق، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه نشره بعدما تحصل عليه من أحد الأهالي، لافتًا إلى أن المريضة استغاثت لفترة طويلة لحظة نشوب الحريق.

وقال رئيس الجمعية المصرية للتنمية والتكافل الاجتماعي في كفرالشيخ، إن الفيديو المتداول، يوضح وجود حالة إهمال واستهتار بالمرضى وعدم العناية بهم، نظرًا لارتفاع ألسنة اللهب من غرفة العزل، وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على عدم وجود أحدٍ لحظة نشوب الحريق، وأن المريضة المتوفية أصبحت ضحية للإهمال في مستشفى كفرالشيخ العام.

بينما نفى الدكتور لطفي عبدالسميع، مدير عام مستشفى كفرالشيخ العام، في تصريحات سابقة لـ"مصراوي"، وجود تقصير أوتقاعس في العمل من جانب أطباء المستشفى تسبب في نشوب الحريق، وفق اتهامات زوج المتوفية لأطباء المستشفى بأن الإهمال كان سببًا رئيسًا وراء وفاة زوجته.

وقال مدير عام مستشفى كفرالشيخ العام، إن المتوفية كانت مريضة نفسيًا، وحُجزت يوم الجمعة الماضي 20 / 7 / 2018، بقسم النفسية والعصبية بالمستشفى وفق قرار من الأطباء المختصين في حالتها المرضية ونظرًا لعدم استجابتها للعلاج قرر الأطباء وضعها في غرفة عزل تابعة للقسم المحتجزة فيه نظرًا لظروف حالتها المرضية.

وأكد "عبدالسميع" أنه بحسب رواية أعضاء فريق التمريض بالقسم أنهم فوجئوا يوم الأحد الماضي، بصراخ وتسرب أدخنة من غرفة العزل التي كانت موجودة فيها المتوفية، وبعد فتحهم باب الغرفة رأوا حريق كامل بالغرفة مع تهشيم كامل لمروحة الغرفة، وخلع المتوفية وقتها لكامل ملابسها، ولم يعرف بعد أسباب الحريق إلا بعد انتهاء المعمل الجنائي من إعداد تقريره عقب رفع آثار الحريق.

كان العميد أحمد عبد السلام، مأمور قسم أول شرطة كفرالشيخ، تلقى يوم الأحد، الماضي، إشارة من نقطة شرطة مستشفى كفرالشيخ العام، بنشوب حريق بإحدى غرف العزل بقسم النفسية والعصبية بالمستشفى أسفر عن إصابة المريضة متاع محمود فتحي الديب، 35 سنة، ربة منزل، داخل الغرفة بحروق متعددة في أنحاء متفرقة بالجسد دون معرفة أسباب نشوب الحريق.

انتقلت سيارتين من الحماية المدنية وسيارتين من مرفق إسعاف كفرالشيخ، كما انتقل مأمور قسم أول شرطة كفرالشيخ، رفقة المقدم محمد صادق، رئيس مباحث القسم، ومعاونيه النقباء فؤاد الفقي، وجمال عبد الناصر، وحسام حمدون، والملازم أول محمد عرفان، إلى مستشفى كفرالشيخ العام محل الواقعة لمتابعة آثار الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق حيث تبين من المعاينة المبدئية لرجال الشرطة أن الحريق نشب نتيجة حدوث ماس كهربائي بغرفة العزل التي وقع فيها الحريق بقسم النفسية والعصبية بمستشفى كفرالشيخ العام، وأسفر عن حدوث تلفيات في 3 أسرّة ومروحة الغرفة، وإصابة المريضة التي كانت موجودة بداخل غرفة العزل بحروق بنسبة 80%.

وبعد مرور 24 ساعة من دخول هذه المريضة، لقسم العناية المركزة، لتتلقى العلاج اللازم بعد إصابتها بحروق شديدة تتخطى 80%، توفي رضيعها، ومن هنا بدأت اتهامات التقصير والتقاعس في العمل والإهمال توجه لإدارة مستشفى كفرالشيخ العام من جانب أسرة المريضة، بشأن ما حدث لها من إصابتها بحروق بأنحاء جسدها، لتفارق المريضة الحياة بعد 4 أيام من واقعة الحريق متأثرة بإصاباتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان