إعلان

لجنة للتحقيق في مخالفات مركز خاص لحضّانات الأطفال ببنها

09:54 م السبت 28 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قرر الدكتور حمدي الطبّاخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم السبت، تشكيل لجنة من المديرية وإدارة العلاج الحر، للتحقيق في مخالفات مركز خاص شهير للحضانات بمدينة بنها، بسبب إهمال عمليات النظافة بالمركز، وظهور حشرات داخل إحدى الغرف، ووصول حشرة صرصور إلى داخل إحدى الحضّانات.

تلقت مديرية الصحة بالقليوبية، شكاوى من بعض المواطنين من وجود مخالفات طبية وبيئية بإحدى الحضانات الخاصة ببنها، واشتكى المواطنون من انتشار الحشرات داخل الحضانات، مشيرين إلى أن المسؤولين عن الحضانة يصدرون تقارير وهمية عن حالات الأطفال، بخلاف حدوث نقص شديد في الوزن، خاصة بعد نقل ذويهم إلى حضانات أخرى ومراكز معتمدة.
استجاب الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وقرر تشكيل لجنة من قطاع الصحة العلاجي والعلاج الحر والأطفال لرصد مخالفات المركز، مشيرًا إلى أنه في حالة التأكد من تلك المخالفات سيتم إصدار تعليمات بغلق المركز نهائيًا، إلى جانب التحقيق في الواقعة.
أضاف "الطبّاخ" في تصريحات صحفية اليوم، أنه خلال الفترة الماضية تقرر إغلاق 45 منشأة طبية مخالفة تتضمن 3 مراكز شهيرة للعلاج الطبيعي، ومعامل لتحاليل وعيادات طبية بسبب مخالفتها للاشتراطات القانونية وإنذار أصحابها بضرورة توفيق الأوضاع، بعد أن كشفت تقارير إدارة العلاج الحر والتفتيش مخالفة تلك المنشآت للشروط.
وقال إن المديرية أصدرت ما يقرب من 636 ترخيص للمنشآت الصحية المستوفاة للشروط خلال المرحلة الماضية منها 8 مستشفيات خاصة، و110 مراكز طبية وعيادات تخصصية و66 مركز للعلاج الطبيعي و70 معمل للتحاليل و32 محل للنظارات الطبية على مستوى المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان