إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يُسلّم شهادات أمان لــ350 امرأة مجانًا

10:07 م الأربعاء 25 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

سلّم اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء, شهادات أمان لـ350 امرأة معيلة من أهالي مركزي دراو وأسوان ضمن المبادرة التي تبناها المجلس القومي للمرأة، بالتنسيق والتعاون مع البنك الزراعي المصري للمساهمة في تنفيذ مبادرة الرئيس لتوفير شبكة حماية اجتماعية شاملة لجميع أفراد الأسرة وإعانتها على مواجهة أعباء الحياة المعيشية وخاصة العمالة الموسمية والمؤقتة والمرأة المعيلة.

حضر مراسم التسليم كل من الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس، ويسري بحر، مدير فرع البنك الزراعي بأسوان، بالإضافة إلى لفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية.

وخلال الاحتفال قدم اللواء مجدي حجازي التهنئة لجميع الحاضرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى 66 لثورة يوليو المجيدة، كما قدم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاقه المبادرة الكريمة، والتي تعكس اهتمام الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية، وحرصه على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير حياة كريمة لأبناء المجتمع المصري.

وأشار محافظ أسوان إلى مواكبة ذلك مع الجهود المستمرة التي تقوم بها المحافظة لدعم المواطن الأسواني وتحسين الظروف المعيشية لأسرهم من خلال سلسلة من المبادرات، وبرامج الحماية الاجتماعية التي تهدف لرعاية الأسر محدودة الدخل والأكثر احتياجًا، ومنها مشروع رائدات الأعمال المنزلية الذي أطلقته المحافظة في أبريل الماضي، واستفادت منه في المرحلة الأولى 200 امرأة.

وكشف مجدي حجازي أن المحافظة تستعد حاليًا لتنفيذ المرحلة الثانية لتشمل 250 امرأة من خلال تقديم مساهمات نقدية بقيمة ألف جنيه لكل منهن في صورة سلفة مستردة بدون فوائد ولا مصاريف إدارية أو رسوم لإتاحة الفرصة أمامهن لتطوير نفس المشروعات القائمة أو لتنفيذ مشروع جديد حيث تم إعطاء فترة سماح 3 أشهر ثم دفع 100 جنيه شهريًا على مدار 10 أشهر.

كما أنشأت المحافظة وحدة لحقوق الإنسان، مقرها مركز خدمة المواطنين التكنولوجي بديوان عام المحافظة لتلقي كافة الشكاوى والاحتياجات والمقترحات الخاصة بتطوير الوحدة، وآراء وأفكار الشباب الداعمة لتحديث وتطوير العمل التنموي بمختلف القطاعات والمجالات.

وأشاد "حجازي" بجهود المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي، ودوره الفعّال في خدمة المرأة المصرية من خلال مجموعة من البرامج التي تهدف لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لهم ولأسرهم بالشكل المطلوب.

من جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى، أن فرع المجلس اختار 1516 سيدة من المعيلات على مستوى المحافظة لتوزيع شهادات أمان المرأة المعيلة عليهن، والتي تصل قيمتها إلى 500 جنيه، بالمجان لمن تنطبق عليهن الشروط المنظمة، ومنها أن يكن من الأرامل، أو اللائي ليس لأزواجهن دخل ثابت، مع عدم حصولهن على أي معاش تأميني أو حكومي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان