إعلان

بالصور– "صحة الإسكندرية" تبدأ تطعيم الأطفال بلقاح "سولك"

01:28 م الأربعاء 25 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، اليوم الأربعاء، انطلاق جلسات التطعيم بلقاح سولك ضد مرض شلل الأطفال، في مكتب صحة محرم بك وسط المحافظة.

وقال وكيل الوزارة، في تصريح صحفي اليوم، إن التطعيم يكون باستخدام الطعم الجديد "سولك" وهو عبارة عن لقاح عضلd "حقن" IPV الذي يحمd من 3 أنواع من فيروس شلل الأطفال، ويأخذه الأطفال عند إتمام أربعة أشهر.

وأضاف أن الطُعم يختلف عن تطعيم "سابين" الفموي الذي يأخذه الأطفال منذ سنوات، وذلك لرفع الحالة المناعية للأطفال للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أنه لا توجد أي أضرار أو آثار جانبية لإعطاء الحقن للأطفال للحقنة، ولا توجد أى موانع لاستخدامها.

وأوضح "أبوسليمان" أن توصيات منظمة الصحة العالمية أقرت بإدخال التطعيم بالحقن جنبًا إلى جنب مع التطعيم الفموي ضد شلل الأطفال كفرصة للقضاء على المرض تمامًا، لافتا إلى أنه جرى عقد دورات تدريبية للفريق الطبي بخصوص هذا التطعيم ليسمح بوصول الجرعة للأطفال بطريقة سليمة آمنة ولنشر الوعي لجميع المواطنين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تقرر تعميم التطعيم الفموى والحقن جنباً إلى جنب لوقاية كل الأطفال من شلل الأطفال بكل فصائله، وذلك لأن الحقن تقى من أنواع وفصائل من فيروس شلل الأطفال لا تحمى منها النقط الفموية، وبالتالى تتحقق استراتيجية القضاء التام على المرض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان