إعلان

33 مليون جنيه لتطوير 3 مجازر في القليوبية

08:38 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

محمود عشماوي محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لبحث إنشاء وتطوير 3 مجازر بتكلفة 33 مليون جنيه بمدن "قليوب، القناطر الخيرية، طوخ" لتصبح نصف آلية.

حضر الاجتماع اللواء ماجد محمد، مدير قطاع تسويق بمصنع 45 الإنتاج الحربي، ومديري عموم إدارة المجازر والشئون المالية والإدارية ومركز الشبكات الأرضية.

ناقش "عشماوي" عرض القيمة التقديرية للتطوير، والتي تبلغ تكلفتها 33 مليون جنيه، وعرض التصميمات الخاصة بالتطوير للمجازر من حيث تحديث مباني، وشبكات صرف صحي ومياه وبلاط وكهرباء، ودهانات، وأعمال الترميمات الممكنة للبعض منها، وإزالة البعض منها وتجديده، بهدف الحفاظ على الصحة العامة لوجود المجازر وسط الكتلة السكنية.

وأكد "عشماوي" أن الهدف منها ضمان وصول اللحوم سليمة وقابلة للاستهلاك الآدمي للمواطنين، موجهًا بإصدار أمر الإسناد إلى الإنتاج الحربي للبدء في العمل.

وشدد على أن تطوير المجزر من حيث الإمكانات وتزويده بمعدات حديثة توفر الوقت والجهد على القائمين بعمليات الذبح بالمجزر، خاصة أن المجزر يستقبل عددًا كبيرًا من رؤوس الماشية وخاصة في المواسم مثل الأعياد والمناسبات العامة، ويتم الكشف عليها بمعرفة الأطباء البيطريين وختمها من ثم تجرى عملية الذبح فى يسر وسهولة دون أي معوقات.

يشار إلى أنه جارٍ تحديث 8 مجازر جار تجهيزهم وتأهيلهم للحفاظ على صحة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: