إعلان

إنشاء مدرستين يابانيتين جديدتين في قنا

11:21 ص الإثنين 02 يوليو 2018

اللواء عبدالحميد الهجّان محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

قال اللواء عبدالحميد الهجّان، محافظ قنا، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وافق على إنشاء مدرستين يابانيتين جديدتين في المحافظة.

تشمل المدرستين جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة ضمن المرحلة الثانية من مشروعات المدارس المصرية اليابانية والتي تضم 55 مدرسة على مستوى الجمهورية منها 20 مدرسة تشمل جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي .

وأوضح "الهجّان" إدراج مشروع إنشاء المدرستين ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 لافتًا إلى أن المدرسة الأولى سوف يتم إنشائها بمدينة نجع حمادي على مساحة 4800م فيما سيتم إنشاء المدرسة الثانية بمدينة قوص على مساحة 6825 م وأضاف أن كل من المدرستين تضم 22 فصلًا دراسيًا وتصل التكلفة الإنشائية لكل منها 23 مليون جنيه .

وأشار إلى أنه جرى اختيار موقع إنشاء المدرستين لتكون إحداهما في مدينة نجع حمادي شمالي المحافظة والثانية بمدينة قوص جنوبي المحافظة، إضافة إلى المدرسة المصرية - اليابانية بمنطقة المساكن بمدينة قنا والتي أنشئت العام الماضي، ضمن المرحلة الأولى، وشملت 40 مدرسة على مستوى الجمهورية، بهدف مراعاة التوزيع الجغرافي وإتاحة الفرصة لأبنائنا بكافة أنحاء المحافظة للإلتحاق بتلك المدارس على أن تبدأ الدراسة بالمدرسة المصرية - اليابانية بقنا خلال العام الدراسي المقبل 2018/2019 فيما ستبدأ الدراسة بمدرستي نجع حمادي وقوص مع بداية العام الدراسي لسنة 2019/2020.

وأكد "الهجان" أن نظام التعليم بالمدارس المصرية - اليابانية سوف يساعد بشكل كبير على تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي فضلًا عن دوره في تربية وتنشئة الطلاب على أسس علمية سليمة وتنمية قدراتهم كما أنه يعزز مجموعة من القيم المهمة لديهم كروح الجماعة واحترام رأي الآخر ويساعد على اكتشاف نقاط القوة لدى الطلاب وكيفية توظيفها وتنميتها والاستفاده منها .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان