إعلان

بالصور- طورائ بـ"شبرا بخوم" في المنوفية و"الزراعة" تنفذ خطة "البيض" لمواجهة الثعابين

03:20 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

وسط حالة من الذعر بين أهالي قرية شبرا بخوم، بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، كثفت مديريات المحافظة من جهودها لمحاولة احتواء ظهور ثعابين بالقرية، بعد وفاة اثنين بلدغات ثعابين.

ونفذت مديرية الزراعة بالمحافظة خطة "البيض" بعد حقنه بطعم مسمم، وكذلك أمعاء الدواجن كطعم للثعابين للقضاء عليها ووضعها داخل الأرض الزراعية والأماكن المحتمل ظهور بها الثعابين بالقرية.

وزار الدكتور حمدي جامع مدير مديرية الزراعة بالقرية لمتابعة التحصينات وسير إجراءات الوقاية والتحصين بالقرية لمنع ظهور الزواحف وخاصة الثعابين ومهاجمة أهالي القرية.

كما قال الدكتور نصيف الحفناوي مدير مديرية الصحة، إن وزيرة الصحة تتابع الأمر حيث جرى إرسال لجنة من الطب الوقائي بالوزارة إلى القرية ورفع حالة الطوارئ وتوفير الأمصال بالوحدة الصحية بالقرية ووجود فريق متخصص من التمريض للتعامل مع أي حالات إصابة قد تظهر مرة أخرى إلى جانب توفير سيارة من الإسعاف للتواجد الدائم بالقرية.

وأضاف مجدي أبوالسعد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، أنه جرى شن حملة نظافة موسعة بالقرية اليوم لسرعة إزالة تجمعات القمامة وتطهير المصارف والترع ورفع تراكمات الهدم لمنع اختباء الثعابين بها حرصًا على سلامة المواطنين واستمرار حملات النظافة والتوعية والإشراف والمتابعة عليها من قبل الوحدة المحلية.

كما كلف السكرتير العام للمحافظة، مدير إدارة الأوقاف بقويسنا بعمل التوعية اللازمة للمواطنين أثناء خطبة الجمعة، بالتنسيق مع الطب الوقائي والزراعة والطب البيطري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان