إعلان

البحيرة تستعد لمواجهة الأزمات والكوارث بتدريب "صقر 29"

04:07 م الإثنين 16 يوليو 2018

تدريب لمواجهة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

نفذت محافظة البحيرة اليوم الإثنين، التدريب العملي المشترك بين قيادة قوات الدفاع الشعبي، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث التي يمكن حدوثها.

شمل التدريب وضع تصورًا للأزمات والكوارث والتدريب على مجابهتها من خلال التنسيق بين الأجهزة الإدارية والتنفيذية، كما تضمن اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية بالمحافظة بإجمالي 106 معدة وإنشاء معسكر للإيواء العاجل بطاقة 200 أسرة وتزويده بالأسرة والبطاطين والاحتياجات اللازمة، وعمل تجربة عملية لإخلاء 3 مباني حكومية، وتم استعراض دور كل جهة من الجهات المشاركة فى إدارة الازمة.

ووضع تصور لاستعراض موقفين لحادثين إرهابيين بالمحافظة أحدهما استهدف محطة توليد كهرباء العطف بمركز المحمودية، والآخر استهدف مستودع بترول بمركز كفر الدوار، وتم عرض تعامل الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة مع الحادثين، والتحرك السريع إلى موقع البلاغ، ونقل المصابين بسيارات الإسعاف للمستشفيات العامة، وتحرك قوات الدفاع المدني ب

كما وضع تصور لظاهرة طبيعية متمثلة في أمطار غزيرة تصل إلى درجة السيول ببعض المراكز أدت إلى غرق وانهيار عدد من المنازل وتوقف الحركة المرورية وتلف العديد من الزراعات.

وصرحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات يهدف إلى اختبار قدرة المعدات والأفراد على تنفيذ المهام و صقل المهارات ورفع حالة التأهب والاستعداد القصوى وتنمية مهارات القائمين عليها وسرعة التصرف حيال المواقف واتخاذ القرارات المناسبة للحد وتقليل من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات .

يستمر التدريب خلال الفترة من 15 حتي 17 يوليو الجاري بحضور اللواء أ .ح مقاتل خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة واللواء عصام خضر، مدير الادارة العامة للازمات والكوارث بوزارة التنمية المحلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان