إعلان

بالصور- إعدام 28 طن أرز تحتوي على خمائر وفطريات بسوهاج

10:33 ص الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أعلن المهندس حازم أبوالخير، رئيس الوحدة المحلية لمركز مدينة جهينة، اليوم الإثنين، عن إعدام 28 طن أرز لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين ومركز شرطة جهينة.

وأضاف "أبوالخير" أن إعدام تلك الكمية من الأرز تنفيذًا لقرار النيابة العامة، مشيرًا إلى أن الكمية عبارة عن 1400 باكتة أرز وتحتوي كل باكته منها على20 كيس بإجمالي 28 طن أرز، وذلك لغير مطابقتها للمواصفات القياسية رقم 2244.

وشدد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة على جميع الوحدات المحلية وإدارتي الصحة والتموين بضرورة الحفاظ على صحة المواطنين ومتابعة الأسواق وضبط المواد الغذائية الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بجميع قرى المركز.

من جانبه أكد المحاسب جمال أبو الفضل ، نائب رئيس مركز جهينة أن السبب الرئيسي في إعدام كمية الأرز هو زيادة العدد الكلي للفطريات والخمائر، موضحا أنه جرى نقل كمية الأرز من المخزن الذي ضبطت به بسيارات الوحدة المحلية إلى الظهير الصحراوي بالجبل الغربي بدائرة مركز جهينة، وجرى تفريغ الأكياس والرش بمادة مطهرة وعمل حفرة عميقة بلودر الوحدة المحلية، والردم بالرمال بطريقة صحية وآمنة للحفاظ على صحة المواطن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان