إعلان

"عطلان منذ 11 يومًا".. معلومات أولية عن قارب كفر الشيخ المختفي

07:28 م السبت 14 يوليو 2018

قارب كفرالشيخ المختفي الحاج حسن 2 أو أنوار ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

كشف عدد من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس في محافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، بعض الأسباب التي ربما تقف وراء اختفاء قارب الصيد "الحاج حسن2"، والذي اختفى منذ ما يقرب من 10 أيام في البحر الأبيض المتوسط، وعلى متنه 3 صيادين من أبناء القرية أبرزها أن القارب حدث به عطل في عرض البحر.

وقال أحد أهالي قرية مغيزل، لـ"مصراوي" إن القارب حدث به عطل منذ ما يقرب من 11 يومًا بالقرب من السواحل الليبية، وإن طاقمه الذي يتكون من ثلاثة صيادين، أطلق استغاثات بتاريخ 7/7/2018 لكن لم يهب أحد بنجدتهم، لعدم وجود قوارب صيد في البحر بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

وأشار المصدر الذي رفض نشر اسمه، إلى أن الصيادين من أبناء القرية، اقترحوا جمع مبلغ مالي لتوفير كميات من الوقود لتزويد إحدى قوارب الصيد به، والبحث عن زملائهم في مياه البحر المتوسط، في ظل حالة من الترقب والقلق تسيطر على أسر الصيادين الثلاثة.

وكان أحمد عبده نصّار، نقيب الصيادين في كفرالشيخ، أعلن في ساعة مبكرة، من صباح اليوم السبت، اختفاء قارب الصيد "الحاج حسن 2" في مياه البحر المتوسط، ويحمل على متنه 3 صيادين من أبناء قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، وهو في طريقه للعودة إلى بوغاز رشيد قادمًا من دولة ليبيا.

وأكد نقيب صيادين كفرالشيخ أن القارب كان يعمل في ميناء مصراتة الليبي، منذ سنوات، بالشراكة مع أحد المواطنين الليبيين، وبعد انتهاء فترة الشراكة بتاريخ 1 / 7 / 2018 غادر ليبيا متجهًا إلى بوغاز رشيد، ومنذ إقلاعه وفق تاريخ انتهاء الشراكة لم يصل حتى الآن، وانقطعت أخباره مع الصيادين الثلاثة الذين على متنه.

وأعلن "نصّار" أسماء الصيادين الثلاثة الذين كانوا على متن القارب وهم كل من محمد عبدالفتاح عبدالجوّاد، ومحمد منصور المدخوم، وعبدالله محمد حسن رمضان، وجميعهم من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس.

وقال نقيب الصيادين في كفرالشيخ، إنه كان من المقرر وصول القارب إلى بوغاز رشيد، في يوم أقصاه 6/ 7/ 2018 وإلى الآن لم يصل، وانقطعت الاتصالات بطاقمه، ولم تصل أي معلومة عنهم أو عن القارب، تشير إلى رسوّه في أي ميناء بالبحر المتوسط من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان