إعلان

بالصور- الأول على الثانوية الأزهرية: "أمنيتي أن يحج أبي وأمي"

05:08 م السبت 14 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهدت قرية سجين الكوم التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، اليوم حاله من البهجة والسعادة التي انتابت أفراد عائلة الطالب "عبدالله محمد الشحات مصباح" لحصوله على المركز الأول لعلمي علوم بمجموع 650 درجة بنسبة 100 % في الثانوية الأزهرية، ما أثار حالى من الفرح على وجوه أفراد عائلته.

"الحمد لله ربنا كرمني ووفقني كتير فى حياتي وأسعدني اتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي أبلغني في العاشرة من صباح اليوم بحصول على المركز الأول بالجمهورية بنسبة 100 % وده جعلني فى حاله غامرة من الفرح بين أفراد عائلته كوني وحيدها".. قال "عبدالله " لـ"مصراوي".

كما أشار الطالب إلى أنه تلقى دعوة رسمية من مشيخة الأزهر الشريف، بأهمية الحضور غدًا، للمؤتمر الصحفي لتكريم أوائل طلاب الثانوية الأزهرية بحضور كافة الأئمة والدعاة من مشايخ الأزهر برفقه أفراد أسرته.

كما ناشد الطالب الرئيس السيسي بوضع آليات وسبل تستهدف النهوض بواقع الدراسة داخل المعاهد الأزهرية والتواصل حسب أهمية تيسير الدراسة ووضع آليات حديثة تواكب تطور نظم التعليم في الفترة المقبلة كي يكون لأبناء الأزهر دور ريادي في بناء مصر المستقبل.

وأشار الطالب المتفوق إلى أن والديه أصحاب الفضل الأول عليه في تحقيق تفوقه الدراسي من خلال تشجيعه على المذاكرة لأكثر من 5 ساعات يوميًا، فضلًا عن مواظبته على الحضور خلال فترة دراسته في الثانوية الأزهرية، موضحًا أن حرص على مذاكرة مواد الأزهر باتقان وتفنن في تجويد وترتيل القرآن الكريم كاملًا منذ صغره ونشأته طوال فترات عمره.

وكشف "الشحات" عن أن قدوته هو خاله الدكتور حمادة مخلص عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، لافتًا: "نفسي أكون زيه وأشرف العيلة كلها وإن شاء الله ربنا هيحقق كل أمنياتي".

مشيرًا إلى أن والده يعمل إمام وخطيب أحد مساجد قرية سجين الكوم بقطور فضلًا عن كون والدته التي تدعى "أسماء محمود مخلص" مدرسة قرأن كريم، ما دفعه حسب قوله إلى مواصلة العمل والمذاكرة ليل نهار لكي يحقق التفوق الدراسي.

وتابع بقوله " نفسي بجد مشيخة الأزهر تستجيب لي وتحقق حلمي فى الحياه أن يزور والدي ووالدتي بيت الله الحرام تكريمًا لهم على تربيتي وتحملي مشقات الحياة كي أكون رجلًا ناجحًا في مسار حياتي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان