إعلان

نقيب أطباء كفر الشيخ لوزيرة الصحة: "وفري العلاج بالمستشفيات وكل يوم نقدملك التحية"

12:04 م الأربعاء 11 يوليو 2018

الدكتور عمرو أبوسمرة نقيب الأطباء في كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تباينت ردود أفعال أطباء محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حول قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بإذاعة النشيد الوطني وقسم الطبيب صباح كل يوم بالمستشفيات الحكومية التابعة للوزارة، وعبر بعضهم عن رفض القرار نظرًا لوجود مشاكل في قطاع الصحة تستحق الاهتمام أكثر من ذلك.

وقال الدكتور عمرو أبوسمرة، نقيب الأطباء في كفر الشيخ لوزيرة الصحة: "عندما تجدين حلولًا لمشاكل قطاع الصحة فسوف يقف الأطباء وكل مقدمي الخدمات بمستشفيات الوزارة صباح كل يوم ليس لترديد النشيد الوطني ولكن لتقديم الاحترام لمعاليكي".

وأضاف نقيب أطباء كفر الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قرار وزيرة الصحة غريب تنقصه الدراسة والكياسة والفصاحة والبعد عن الهدف والحياد عن المضمون، لافتًا إلى أن هذا القرار والذي وصفه بغير المدروس آثار سخرية واندهاش الجميع.

وأردف: "مشاكل مستشفيات وزارة الصحة والتي تقف حائلا دون تقديم خدمة طبية متميزة معروفة للجميع وأنتي أولهم وليس من ضمنها انعدام الانتماء والوطنية لدي أطباءك.. اقضي وقتك في إيجاد حلول للنقص الواضح في المستلزمات والأدوية والأجهزة في مستشفيات الوزارة والتي تضرب العلاقة بين الطبيب ومريضه".

وعرض نقيب أطباء كفر الشيخ في تدوينته المشاكل التي يستوجب على وزيرة الصحة حلها والمتمثلة في توفير العلاج والمستلزمات الطبية بمستشفيات الوزارة ومساعدة شباب الأطباء في التعليم والحصول على شهادات التخصص نظرًا لإرهاقهم ماديًا ونفسيًا وجسديًا من الجامعات.

كما تضمنت المشاكل التي عرضها أبوسمرة في تدوينته النظر في الأجور المتدنية للأطباء ومحاولة تحسين مستواهم المادي ووضع سياسات وخطط استراتيجية قصيرة وطويلة الأمد لتطوير النظام الطبي المترهل ومحاولة إيجاد حلول للنقص الواضح لبعض التخصصات في وزارة الصحة.

Screenshot_٢٠١٨-٠٧-١١-١٠-٥٢-٢٧ copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان