إعلان

محافظ الإسكندرية يلتقي بوفد صيني لدعم العلاقات المصرية - الصينية

08:14 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

التقى محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مع وان رونخوا، رئيس مؤسسة تطوير التعليم بشنجهاى، وخو مو شينج، ورئيس متحف مجموعة شنجهاي، في إطار تعزيز العلاقات المصرية – الصينية، وخاصة فيما يختص بمجال التعليم والثقافة وتوطيد اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية وخاصة في مجال التبادل الثقافي.

ورحّب المحافظ بالوفد الصيني، متمنيًا لهم زيارة موفقة، وإقامة طيبة في بلدهم الثاني، ومؤكدًا أن مدينة الإسكندرية من مدن الجذب السياحي فهي تمتلك العديد من المقومات الثقافية والحضارية كما أن بها العديد من المتاحف والمزارات التاريخية.

وقال "سلطان" إن اللقاء جاء استعدادًا لافتتاح معرض "التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية في شنجهاي" بمكتبة الإسكندرية، والذي يعتبر أول متحف من نوعه يقام خارج الصين في الفترة من 8 وحتى 27 أغسطس 2018 .

وأشار إلى أن الإسكندرية تربطها بمدينة شنجهاي علاقات تآخ، كما أعرب عن اعتزازها باختيار الإسكندرية لإقامة المتحف الفريد من نوعه على أرضها، مؤكدًا حرص المحافظة على إظهار وإخراج الحدث بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.

وأشاد "سلطان" بالدور الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية، وأنها بمثابة منارة الثقافة والعلم في مصر والشرق الأوسط.

من جانبه، قال رئيس الوفد الصيني إن هدف زيارة المدن المصرية التعرف على المتاحف والأماكن الأثرية، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في المجال الثقافي والسياحي، كوسيلة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية – الصينية.

وأعرب رئيس الوفد الصيني عن سعادته بزيارة المدن المصرية ، لافتًا إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتبادل الأنشطة الثقافية والسياحية، ومشيرًا إلى أن تلك الأنشطة والزيارات تعزز من الترابط الإنساني بين الشعبين، وتمثل فرصة كبيرة لتشجيع السياحة بالأقصر وتعميق التعاون بين المدينتين .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان