إعلان

جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 200 في تصنيف "العصر الذهبي"

11:10 ص الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حققت جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، تقدمًا جديدًا في التصنيف العالمي للجامعات، حيث جاءت ضمن قائمة أفضل 200 جامعة من 44 دولة على مستوى العالم لعام 2018، وفق التصنيف العالمي لأعرق الجامعات "جامعات العصر الذهبي" Golden Age Universities- التابع للتصنيف البريطاني "Times Higher Education".

صرح بذلك، الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية جاءت في المركز 151 في هذا التصنيف الذي يشمل الجامعات التي مر على إنشائها أكثر من 50 عامًا وأقل من 80 عامًا.

وأضاف "الكردي" في بيان له، اليوم الخميس، أن هذه هي المرة الثالثة التي تدخل فيها الجامعة في التصنيفات العالمية خلال شهر، حيث جاءت في التصنيف البريطاني THE لجامعات دول الاقتصادات الناشئة، كما حققت تقدمًا في التصنيف العالمي للجامعات (CWUR) ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم.

أوضح أن تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية يؤكد نجاح خطة الجامعة في العمل على تحقيق التميز والاتجاه نحو العالمية، وما يتطلبه من تطوير اللوائح ونظم الدراسة، وزيادة التعاون الدولي، والارتقاء بمستوى البحث العلمي كأساس للتنمية الشاملة، بما يتوافق مع احتياجات السوق العالمي والصناعة ويحقق تقدم المجتمع والاقتصاد القومي.

يذكر أن هذا التصنيف يعتمد على نفس المؤشرات الخاصة بالتصنيف البريطاني THE وتشمل جودة التعليم والتدريس، والبحث العلمي، والاستشهادات العلمية والمؤثرة في البحوث العلمية، والعلاقات الدولية والتي تتمثل في التواجد الدولي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الوافدين والتعاون الدولي في مجال البحوث العلمية، والدخل الوارد من الصناعة والذي يمثل نقل المعرفة بين المؤسسات العلمية والصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان