إعلان

275 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة في 5 أشهر

03:28 م الأربعاء 06 يونيو 2018

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، أن حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية التي غزت الأسواق العربية والأوربية خلال الخمسة أشهر الماضية من بداية شهر يناير، وحتى نهاية شهر مايو الماضي 2018 بلغت ما يزيد عن 275 مليون دولار، وذلك لكمية قدرها مليون و337 ألفًا و26 طنًا.

وقال الدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإسماعيلية، إن إجمالي قيمة ما جرى تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة بلغت 6.7 مليون دولار لكمية قدرها 4 آلاف و249 طنًا، بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 4 ملايين و195 ألف دولار، لكمية قدرها مليون و119 ألفًا و35 طنًا، وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 7 ملايين و72 ألف دولار لكمية قدرها 213 ألفًا و688 طنًا، وبلغت قيمة صادرات النباتات الطبية والعطرية 100 ألف دولار لكمية قدرها 52 طنًا.

وشملت تصدير أصناف من بامية مجمدة وسبانخ خضراء وخضار مشكل وفاصوليا خضراء وخضروات مجمدة ومعجون طماطم وفراولة مجمدة وفلفل ألوان وفول سوداني وفاصوليا بيضاء وبرتقال وزيتون وعصائر برتقال وعنب طازج ولب جوافة وشمر ناعم.

وجرى تصدير هذه الكميات إلى دول عربي وأجنبية جاء على رأسها كل من المملكة العربية السعودية، وإيطاليا، ولبنان، وأوغندا، وروسيا، ورومانيا، والهند، والعراق، وبلجيكا، وسنغافورة، وهولندا، والصين.

ومن جهته أضاف الدكتور مهندس فتحي محروس، مدير عام التسويق الخارجي، بمديرية الزراعة بالإسماعيلية أن هناك ارتفاع ملحوظ في صادرات أصناف الموالح والفول السوداني خلال تلك الفترة عن مثيلاتها في الأعوام السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان