إعلان

بقيمة 10 مليارات دولار.. تعرف على مشروع "التحرير للبتروكيماويات" بالسخنة

04:47 م السبت 30 يونيو 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عصر اليوم السبت، مراسم توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

ويوقع العقد بين الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس باسل الباز، رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة، باستثمارات تُقدَّر بـ10.9 مليار دولار، ويقام المشروع على مساحة تبلغ 5 ملايين م2، ويوفر 48 ألف فرصة عمل.

وقال اللواء بحري محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إن الصناعات البتروکیماویة تعتبر إحدى أولويات الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، خاصة في المنطقة الجنوبية، لكونها صناعة تجذب تجمعات صناعية أخرى، مؤكدًا أن المشروع الأضخم في مجال البتروكيماويات، وسيكون الأول من نوعه في مصر.

ولفت إلى أن المنطقة الجنوبية بالعين السخنة تتضمن مشروعًا ضخمًا في مجال البتروكيماويات "التحرير للبتروكيماويات" والذي سيكون الأول من نوعه في مصر، ويضم وحدة تكسير النافتا مع القدرة على إنتاج 1.4 مليون طن سنويًا من الإيثيلين والبولي إيثيلين و900 ألف طن سنويًا من البروبيلين و 250 ألف طن سنويًا من البيوتادين، و350 ألف طن سنويًا من البنزين، و100 ألف طن سنويًا من هيكسين.

ويقول أسامة كمال وزير البترول الأسبق واستشاري المشروع، إن المشروع يشمل مجمع متكامل للبتروكيماويات ويقام في 3 مناطق بالسخنة وتبدأ أعمال الإنشاءات فيه خلال 2018 من 4 إلى 5 سنوات وينتج 4 ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية، بتكلفة استثمارية حوالي 10.5 مليار دولار ويستوعب 3000 عامل مباشرة، و20 ألف فرصة عمالة غير مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان