إعلان

"منقذ القطط".. شاب سكندري يكرس حياته لمساعدة الحيوانات (صور)

03:58 م الجمعة 29 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

على عكس البعض ممن يتلذذون بتعذيب الحيوانات، كرس شاب سكندري حياته لإنقاذ القطط العالقة في مناور وشرفات العقارات وداخل السيارات، ليؤكد أن الرحمة والرفق بالحيوانات صفة حباها الله داخل كل إنسان.

ولي الدين سعودي، متطوع بأعمال الإغاثة الإنسانية في الإسكندرية، يبلغ من العمر 35 عاما، يقول: "أحب الحيوانات جدا ولا أريد أن أرى أي حيوان أو قط يعاني.. ودائما أحاول إنقاذهم ومساعدة أصحابهم على استعادتهم سريعا".

في ديسمبر الماضي، علقت قطة صغيرة بشقة مغلقة بمنطقة محطة الرمل لأيام دون طعام أو شراب لمدة 3 أيام، وكعادته ذهب "سعودي" إلى هناك محاولا إنقاذها بمساعدة أهالي المنطقة لكن دون جدوي.

"وقتها شعرت بضيق شديد لكني لم استسلم.. وقمت بالاتصال بالرائد محمد قطب بالحماية المدنية وشرحت له الموقف"، يقول "سعودى"، مشيرا إلى أن فريق من الحماية المدنية حضر فورا لموقع البلاغ ونجح في انقاذ القطة باستخدام سلم هيدروليكي.

وعن أغرب واقعة للقطط العالقة، أكد الشاب الذي بات يعرف بين المهتمين بإيواء الحيوانات الآليفة بـ"منقذ القطط"، أنه لا يمكن أن ينسي القطة التي اختبئت داخل موتور سيارة "تاكسي" بمنطقة سيدي جابر.

هربا من برودة الطقس في يناير الماضي، تلقى"سعودي" استغاثة من سائق تاكسي يخبره بوجود قطة عالقة داخل موتور سيارته بعدما استشعرت الدفء بداخله، إلا أنها لم تتمكن من الخروج منه.

ويضيف "سعودي" في حديثه لـ"مصراوى": "نجحت بعد محاولات استمرت ساعة كاملة في إخراج القطة رغم أنها جرحتنى بمخالبها أثناء إخراجها"، مطالبا قائدى السيارات بتفتيشها خلال فصل الشتاء تحسبا لوجود قطط مختبأة من الطقس البارد.

لا يعد إنقاذ الحيوانات هو ما يتطوع الشاب السكندرى بعمله فقط بل قام بتدشين جروب على "فيسبوك" تحت اسم "مخطوف" يهتم بإعادة الأطفال المخطوفين إلى ذويهم.

وشارك الشاب مطلع العام الجاري في جهود إنقاذ الشاب محمد حسن الذي عرف إعلاميا بـ"غريق كوبري ستانلي"، بعدما حصل على دورات إنقاذ وأخرى في الإسعافات الأولية من جمعية الهلال الأحمر المصري.

"قطتى وقعت من الشباك منذ أسبوع في منور يصعب الوصول إليه وأيامها معدودة لو حد يقدر يساعدني".. استغاثة كتبتها "يسرا سعيد" على صفحتها بـ بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكعادته كان هناك.

15 عاما لم تفارق "يسرا" قطتها إلا أنه قبل أسبوع سقطت القطة من النافذة داخل منور يفصل بين عقارين بمنطقة رشدي، مغلق من كافة الاتجاهات، يصعب الوصول إليها.

يقول "سعودي": "صاحبة القطة ظلت تلقي لها الطعام لمدة أسبوع داخل المنور العالقة به.. كان عليا التدخل سريعا لإنقاذها من الموت وقمت بمعاينة المكان فوجدت أنه لا يوجد حل سوى القفز داخل المنور من شباك وحيد على ارتفاع 5 أمتار خاص بأحد المساجد".

وأشار إلى أنه قام بالقفز من الشباك واستخدام شبكة تستخدم فى تنظيف حمامات السباحة للوصول لمكان تواجد القطة وإنقاذها ونقلها إلى إحدى العيادات البيطرية للاطمئنان على صحتها.

"ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا"، هكذا قال ولي الدين سعودي، المتطوع بأعمال الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية، مؤكدا أن أسعد لحظات حياته تكمن في إنقاذ قطة أو حيوان من الموت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان