إعلان

بالصور- الثالثة على الجمهورية في الثانوي الزراعي: "أهلي وش الخير عليا"

04:48 م الخميس 28 يونيو 2018

سمحة محمد الثالثة علي الجمهورية بالثانوي الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

"عرفت إني جبت مجموع عالي وطلعت التالتة على الجمهورية عن طريق النت، ونفسي حال التعليم الفني ينصلح".. بهذه الكلمات بدأت "سمحة محمد إسماعيل دعبس" الطالبة بمدرسة "عاطف خليل" الثانوية الزراعية بمنشأة أبو عمر بمحافظة الشرقية، حديثها لـ"مصراوي" مُعبرة عن سعادتها بحصولها على مركز متقدم في التعليم على مستوى الجمهورية.

وأوضحت بنت قرية "الإزهار" التابعة لمركز منشأة أبو عمر، أنها كانت تتوقع حصولها على مركز أفضل مما حققتها، إلا أن "مجايب ربنا كلها خير والحمد لله على كل حال"، مشيرة إلى أنها البنت الوسطى لأسرة من 5 أفراد، والدها عامل زراعي ووالدتها ربة منزل، وشقيقها الأكبر "سامح" طالب في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق، وشقيقتها الصغرى "سمية" بالصف الأول الثانوي الأزهري.

وعن التحاقها بالتعليم الثانوي الزراعي، أشارت سمحة لـ"مصراوي" إلى أن قريتها "بعيدة جدًا عن مركز المدينة وأقرب مدرسة ثانوي عام بعيدة عننا بكام كيلو ومفيش مواصلات ليها، ومكانش قدامي حلول وقت ما خدت الإعدادية غير إني أدخل المدرسة الزراعية اللي جنب بلدنا".

وتابعت: "بصراحة كنت زعلانة علشان كان نفسي أدخل ثانوي عام، لكن ربنا كرمني في المدرسة الزراعية وأهلي ساعدوني لغاية ما بقيت التالتة على الجمهورية كلها" لافتة إلى انها تتمنى الالتحاق بكلية الزراعة حتى تساهم في تطوير الزراعة بمصر.

وأشارت سمحة إلى ان حال التعليم في مصر لا يجد من يهتم بها، وأن مدرستها الثانوية حالتها متأخرة جدًا وبحاجة إلى إعادة بنائها من جديد، مطالبة المسئولين عن التعليم في مصر بالاهتمام بالتعليم الفني بصورة أكبر.
أسرة الثالثة على الجمهورية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان