إعلان

الثالث مكرر في الدبلومات: التعليم الفني أفضل من الثانوية العامة

02:56 م الخميس 28 يونيو 2018

الطالب يوسف صبيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حقق الطالب يوسف صبيح حسن صبيح ابن محافظة القليوبية المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية بمجموع 92.46% من مدرسة الأورمان الفندقية ببهتيم بالقليوبية.

وقال يوسف، إن الفضل في تفوقه يرجع إلى والده ووالدته الذين يضحون من أجله وأجل إخوته الأربعة.

وأضاف يوسف، أن دعوات والدته كانت السبيل أمامه لاختراق طريق النجاح والتفوق لأنه كان يحلم أن يكون مرشدا سياحيا.

وأكد يوسف، أنه علم خبر حصوله على المركز الثالث على مستوى الجمهورية من وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم لم يتصل به حتى الآن.

وأشار يوسف، أنه يتمنى أن يصبح مرشدا سياحيا، وأنه التحق بالتعليم الفني بناء رغبة شخصية منه رغم أن مجموعه في المرحلة الإعدادية كان يؤهله للثانوي العام، مشيرا إلى أن التعليم الفني هو قاطرة التقدم ولا يعاني الطالب والأسرة فيه من الدروس الخصوصية ويقوم على التركيز علي الجانب العملي.

وأكد يوسف أن التعليم الفني في نظره أفضل من الثانوية العامة، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على هذه المرتبة لكنه ذاكر واجتهد وحلم بأن يلتحق بكلية السياحة والفاندق أو كلية الإرشاد السياحي.

طالب يوسف المسؤولين عن التعليم الفني بالعمل على تطويره كضرورة حتمية لأنه يفيد البلد بكثير عن التعليم الثانوي ولابد من تطويره، عن طريق التوسع في مجال التدريب، وربط التعليم الفني بسوق العمل باعتبار هذا سيحدث نقلة نوعية في التعليم المرتبط بالعمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان