إعلان

مؤتمر علمي بالإسماعيلية: الحروب التقليدية انتهت والقادمة من أجل المياه

01:13 م الخميس 28 يونيو 2018

جامعة بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الخميس، إن العالم انتهى من الحروب التقليدية ولكنه قادم على حروب من أجل الحصول على نقطة مياه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تستضيفه مدينة الإسماعيلية في الفترة من 28 إلى 29 يونيو، وهو المؤتمر الدولي الواحد والعشرين لتكنولوجيا المياه، والذي تنظمه الجمعية الدولية لتكنولوجيا المياه بمشاركة العديد من الجهات الأكاديمية والصناعية محليا ودوليا ليجمع الباحثين والمتخصصين ومقدمي التكنولوجيا المختلفة ومتخذي القرار من دول العالم فى كل مايخص مجال المياه.

وأضاف شاهين، أنه يتمنى تكثيف الجهود من أجل

تحسين جودة المياه واستغلال موارد مصر المائية الاستغلال الأمثل، مشددا على أننا في الوقت الحالي نعاني من نقص شديد في المياه، لافتا إلى أهمية الاتجاه لتكنولوجيا تحلية المياه المالحة والتي لا تصلح للاستخدام.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس: "من هنا بدأ الاهتمام الفعلي وتتعدد أوجه التكنولوجيا المتعلقة بالمياه لتطوير المياه غير الصالحة للشرب وشبكات خطوطها، لتوفير الحياة والصناعة".

وأضاف: "من بين الأسباب الرئيسية لنقص المياه في مصر التحضر الشديد وزيادة الاستهلاك وارتفاع التعداد السكاني، وكذلك معدل إهدار المياه".

وأشار إلى دور الجامعات المصرية من خلال الاهتمام بالبحث العلمي في هذا المجال، بتسليط الضوء على الأبحاث العلمية بالهندسة والعلوم لاستغلال مواد المياه لزيادة النمو الاقتصادي والتخفيف من خطر نقص المياه، مشددا: "قادمون علي التحدي من خلال العلماء وتطوير امكانياتنا من خلال خطط مدروسة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان