إعلان

بالصور.. منح 251 شهادة "أمان" بقيمة 126 ألف جنيه لأسر في كفرالشيخ

06:06 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

منح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، 251 شهادة "أمان المصريين" لأسر الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر الأولى بالرعاية، لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا، والفئات المستهدفة، على نفقة المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء هاني النواصرة، واللواء شكري الجندي، والدكتور عبد العزيز حمودة، والمحاسب محمد عبيدى، أعضاء مجلس النواب، ومندوبين عن الدكتورة هالة أبو السعد، والنائب أحمد الطنطاوي، والدكتور عمرو دوير، والدكتورة منى عبدالعاطي، والمحاسب بدير عبدالعاطي، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال محافظ كفرالشيخ، إن الشهادات الموزعة، تضمنت 59 شهادة لأسر الشهداء، و90 لذوي الاحتياجات الخاصة، و102 للأسر الأكثر احتياجًا، بتكلفة 126 ألف جنيه لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا، والفئات المستهدفة، على نفقة المحافظة.

وأكد "نصر" أن ذلك جاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إنشاء نظام تأميني يضمن الحماية التأمينية للفئات الاجتماعية للأولى بالرعاية والأسر البسيطة، وتمنح الشهادة لصاحبها فائدة سنوية ثابتة بنسبة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة 3 أعوام وقابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 سنوات.

وأوضح أن الشهادة الإدخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة، مقدمة من مؤسسات تسعى لتقديم خدمات للمواطنين، وتسهم في مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، في حين أن المحافظة حريصة على تقديم الخدمات للمواطنين ورعايتهم في سبيل التيسير على الأسر الأكثر احتياجًا ورفع المعاناة عن كاهلهم.

ولفت المحافظ إلى إصدار شهادة "أمان المصريين" من خلال البنوك الأربع الحكومية الكبرى، وهي بنوك مصر، والأهلي، والقاهرة، والزراعي المصري، وتبلغ فروع هذه البنوك حوالي 2500 بنكًا على مستوى الجمهورية، ويمكن لكل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عامًا الحصول على هذه الشهادة بالرقم القومي فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان