إعلان

المهرجون الأربعة.. بـ "البهجة" يبيعون الفريسكا في شوارع شبين الكوم (صور)

07:20 ص الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

الأحمدان وإسماعيل وعبد الرحمن؛ 4 من طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة المنوفية، كونوا فريق أطلقوا عليه اسم "البهجة"، قرروا أن يبدأوا به مشروعًا صغيرًا لتغطية مصروفاتهم الدراسية.

"كانت الفريسكا المشروع الذي استقر عليه أربعتنا"؛ يقول إسماعيل شعبان، متحدثًا لمصراوي، عن الفكرة التي طرحها عليهم صديقهم أحمد أبو النجا مخرج مسرح الكلية الممثل في وزارة الشباب، الذي بدا اقتراحه في البداية غريبًا إلا أنهم تحمسوا له بعد أن ازداد جنون الفكرة "سنبيع الفريسكا مرتدين أزياء بهلوانية".

يقول "إسماعيل": "بدأنا التخطيط لفكرتنا نهاية شهر رمضان لكننا قررنا خوض غمارها في عيد الفطر"، ويضيف: "أردنا الكسب الحلال، فأربعتنا من أسر بسيطة أرادنا توفير مصاريفنا الشخصية والدراسة".

في البداية كانت المشروع يقتصر على أحد وإسماعيل إلى أن انضم إليهما أحمد ماهر، وعبد الرحمن المغربي، الطالبان أيضًا بكلية التربية الرياضية، وانطلق المشروع برأس مال ٦٠٠ جنيه كلفة صندوق للبيع وتزينه بأشكال كرتونية تليق بالمهرجون الأربعة.

"الفكرة جديدة نوعًا ما هنا في شبين الكوم، إلا أنني لكسر روتين من اعتاد على رؤيتها في محافظات أخرى فكرت في أن تكون بهذه البهجة"؛ يقول أحمد أبو النجا، الذي أضاف: "لم ير الناس في شبين الكوم من قبل مهرجين يبيعون الفريسكا في الشارع.. الأطفال يحبون ذلك".

إلا أن "أحمد" لم يخف أيضًا رغبته وأصدقائه في تطوير المشروع بإيجاد مكان ثابت يحتويه: "ينقصنا حاليًا أن نمتلك كشكًا صغيرًا نبيع فيه الفريسكا.. هذه أقصى طموحاتنا حاليًا ومن ثم الانطلاق بمحل يحقق لنا عائدًا أكبر.. نريد لهذا المشروع أن ينمو أكثر فأكثر".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان