إعلان

لحماية النشء من التشدد.. "أوقاف الإسكندرية" تكثف النشاط الدعوي خلال الصيف

01:22 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الشيخ محمد العجمي وكيل الأوقاف بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، بتكثيف النشاط الدعوي والندوات الدينية والقوافل الدعوية خلال فترة الإجازة الصيفية للمدارس والجامعات، وذلك حفاظًا على النشء والشباب وعدم تركهم للأفكار المتشددة أو المغلوطة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المديرية بحضور مديري ومفتشي الإدارات الفرعية؛ لمتابعة خطة العمل الدعوي بجميع المساجد والزوايا خلال الفترة المقبلة.

وشدد "العجمى" على ضرورة عدم ترك الشباب فريسة للأفكار المتشددة أو المغلوطة، قائلا: "يجب علينا أن نبذل المزيد من العمل الدعوى حفاظًا على النشء والشباب وتبصير الجمهور بسماحة الدين وصحيح تعاليمه على أيدي أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وتصحيح المفاهيم الخاطئة".

وطالب بسرعة تحديد أسماء المساجد التى ستشملها خطة العمل الدعوى وتحقيق مستوى علمى متميز بها دينيا واجتماعيا، مؤكدا أن مدرسة المسجد الجامع ستبدأ عملها خلال الأيام المقبلة بعدد كبير من المساجد حتى تستوعب أعداد أكبر من الشباب والنشء دون تحصيل أية رسوم.

وأكد "العجمي" على إحكام السيطرة على جميع المساجد والزوايا والعاملين بها وضرورة المتابعة الميدانية للعاملين بها للتأكد من التزامهم بالعمل؛ محذرا من أنه سيتم محاسبة المقصرين فى عملهم والمتغيبين عن أداء الدروس والقوافل الدعوية.

ودعا إلى عمل حصر شامل بأسماء المساجد التى ستشارك فى جمع صكوك الأضاحي لهذا العام والتى تهدف إلى تحقيق معدل أعلى فى الأداء عن الذى تحقق العام الماضي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان