إعلان

بالصور- محافظ أسوان يناقش آلية تمليك النوبيين المضارين من خزان أسوان منازلهم

11:44 ص الثلاثاء 26 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، الاجتماع الثاني مع ممثلي المناطق النوبية المضارين من بناء خزان أسوان وتعلياته.

وذلك لمناقشة المذكرة الجاري إعدادها وصياغتها تمهيدًا لرفعها لمجلس الوزراء لتحديد آلية التمليك لمساكنهم المقيمين فيها بهدف تعديل القرار السابق والصادر من رئاسة مجلس الوزراء عام 2012 من اقتصار التمليك على المهجرين فقط ليشمل امتدادهم من السلف للخلف في إطار اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد حجازي وقوف المحافظة في صف المواطنين المضارين من أبناء النوبة والسعي الجاد لتحقيق السلم الاجتماعي والاستقرار الأسري لهم، خاصة أن مسألة تعويضات خزان أسوان جار تنفيذها من خلال اللجنة الوطنية المشكلة برئاسة وزير العدل وعضوية محافظ أسوان لمراجعة التعويضات عن بناء وتعلية الخزان.

ولفت إلى أن الهدف من التواصل مع ممثلي أبناء النوبة هو تمليك النوبيين المقيمين لمساكنهم الواقعة في نطاق 10 مناطق بمدينة ومركز أسوان والذين أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان، من خلال صيغة قانونية مناسبة للمطالب بشكل موجز ومختصر من أجل تيسير الأمور لاتخاذ القرار المناسب من المستوى الأعلى.

وأشار المحافظ، إلى استمرار عقد جلسات الاستماع لإفساح المجال أمام طرح مختلف وجهات النظر للوصول إلى حلول واقعية وسريعة مع تخطي المعوقات الروتينية لتلبية مطالب هذه الفئة من المواطنين باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج أهل أسوان والشعب المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان