إعلان

القنصل الأمريكي بالإسكندرية: مستعدون للشراكة مع مصر مادامت تحقق هذه الأهداف

11:52 م الأحد 24 يونيو 2018

نانسي كوربت القنصل العام الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت نانسي كوربت، القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية إنه مع استمرار تقدم مصر على مستويات متعددة ولعب دور إيجابي في الاستقرار الإقليمي والنمو الاقتصادي، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون على استعداد للدخول في شراكات معها وتشجيعها لتحقيق النجاح.

جاء ذلك في كلمتها خلال احتفال القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، مساء الأحد، بالذكرى 242 ليوم الاستقلال الوطني للولايات المتحدة وإعلان وثيقة الاستقلال الأمريكية عن بريطانيا العظمى والتي جرى اعتمادها في 4 يوليو عام 1776.

وأضافت "كوربت": إن أحد أهم الأشياء المشتركة بيننا هو أن الأمريكيون والمصريون متشابهون في مدى حبهم لبلادهم واستعدادهم لحمايتها بأمانة، وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يهددهم الطغيان، وهذا ما يدعونا للاحتفال أيضًا، وقالت إنه لشرف أن نحتفل بالتزامنا بالحرية مع الأصدقاء والشركاء حول العالم.

وتابعت "نقدر بشكل كبير شراكتنا مع مصر وكل دبلوماسيينا وموظفينا في القاهرة والإسكندرية يعملون يوميا لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز التفاهم المتبادل".

واستكملت كلمتها قائلة: بعد مرور 242 عامًا بنينا لأنفسنا دولة كبيرة وجريئة وديناميكية من جميع الخلفيات العرقية والثقافية، جاء آباؤنا وأسلافنا من جميع أنحاء العالم، نحن لدينا جميع العقائد ونؤمن بكافة أنواع الأفكار المختلفة لكن ولائنا للاعتقاد بأن الناس جميعا قد خلقوا متساوين، وأن الناس جميعا على حد سواء لهم الحق في الحياة والحرية والسعي وراء السعادة في أرض يمكن أن تتحقق فيها الفرص من قبل أي شخص لديه حلم وتصميم وهذا ما يربطنا سويا".

ترأس حفل يوم الاستقلال الأمريكي كل من دوروثي شيا، نائب رئيس البعثة الأمريكية في مصر، ونانسي كوربت، القنصل العام الأمريكي في الإسكندرية، والجنرال رالف جروفر، كبير مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية بالسفارة الأمريكية، إضافة إلى شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، بحضور عدد من العاملين بالسفارة في القاهرة.

حضر الفعالية عددٌ من ممثلي السلك الدبلوماسي منهم قناصل دول بريطانيا، وفرنسا، وإسبانيا، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والفنون والثقافة ورموز من المجتمع السكندري، كما حضر من المسئولين في الحكومة المصرية على رأسهم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان