إعلان

بالصور.. طلاب بالفيوم: امتحان "التفاضل والتكامل" "ألغاز".. آخرون: "سهل جدًا"

01:38 م الخميس 21 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

شكى طلاب القسم العلمي "شعبة الرياضيات" من صعوبة امتحان مادة "التفاضل والتكامل" والذين وصفوه بالمرعب، نظرا لقلة الوقت وصعوبة عدد من أسئلته.

قالت الطالبة مارينا مجدي، إن امتحان مادة التفاضل والتكامل كان عبارة عن ألغاز وبعيد كل البعد عن المقرر المدرسي ونماذج الوزارة، معتبرة أن الامتحان قضى على حلم التفوق والالتحاق بكلية الهندسة، وشبهته بما وصفته مأساة اللغة الإنجليزية.

بينما قالت الطالبة لقاء صلاح، إن الوقت كان قصيرًا، والجزء المتعلق بالاختياري كان صعبًا للغاية، وأن أغلب الطلّاب سيعانون من ضياع درجات هذا الجزء، بالإضافة إلى بعض الأسئلة الأخرى التي جاءت صعبة.

فيما ألمح الطالب سعيد مختار إلى أن هناك صعوبة في الأجزاء المتعلقة بالإثبات والقوانين، وأن واضع الامتحان أراد الانتقام من طلّاب قسم الرياضيات حتى يقلل عدد الحاصلين على مجاميع مرتفعة .

في حين اختلفت الطالبة ماهيتاب عبد الله، مؤكدة أن الامتحان لم يكن صعبًا، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يكن به ألغاز أبدًا.

وفي السياق نفسه قال الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى، وإن امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلّاب شعبة الرياضيات سارت بشكلها الطبيعي.

وأوضح أن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحان بلغ ألفًا و844 طالبًا وطالبة، وتغيب 220 طالبًا من إجمالي عدد المقيدين في امتحان المادة والذي بلغ نحو 2064 طالبًا وطالبة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان