إعلان

بالصور- الركود بسوق الخضار في الفيوم.. وأهالي: الأسعار رخيصة رغم زيادة أسعار الوقود

05:04 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

تراجعت نسب الشراء بأسواق الخضر والفاكهة في الفيوم وسط إحجام كثير من أهالي من النزول لشراء احتياجاتهم الأسبوعية.

تقول فاتن وجيه "ربة منزل" إنها توقعت قبل نزولها سوق الخضر والفاكهه بمنطقة الحادقة، أن تجد الأسعار قد تضاعفت بسبب زيادة أسعار المحروقات، إلا أنه حدث العكس فقد تراجعت الأسعار بشكل كبير عن الأسبوع الماضي.

وتضيف أنها اشترت الطمام بسعر 3 كيلو بـ 10 جنيهات وكيلو ونصف بطاطس بـ 10 جنيهات، والملوخية بـ5 جنيهات للكيلو.

وقال علي فتيح "موظف" إنه نزل لسوق كيمان فارس للخضر والفاكهة، وكانت المفاجأة أن كيلو البصل بجنيهين ونصف، وكيلو البامية بـ 8 جنيهات وكيلو اللوبيا يباع بـ 10 جنيهات، وكيلو العنب الجيد بـ 10 جنيهات.

وتؤكد أحلام سيد أحمد "ربة منزل" أنها اشترت الباذنجان الأبيض بسعر 3 جنيهات للكيلو والأسود بجنيهين ونصف للكيو، بينما بلغ سعر الفلفل الرومي 5 جنيهات للكيلو، كما تباع الكوسة بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وألمح وائل محمد أبوالهدى "موظف" أن أسعار البطيخ لم تزد عن الأسبوع الماضي، خاصة أنه اشترى البطيخة المتوسطة بـ 15 جنيها والكبيرة بـ 30 جنيها، وأن سعر الشمام "كوز العسل" يباع بـ 4 جنيهات للكيلو والعنب والتفاع يباع كل منهما بسعر 10 جنيهات للكيلو، بينما تباع المانجو الواردة من الإسماعيلية بسعر 13 جنيها للكيلو، وكما يباع كيلو المشمش بـ 20 جنيها ووصل سعر التين البرشومي" إلى 15 جنيها.

ويرى أحمد محمد سيد "بائع فاكهة" أن عدم وجود زبائن دفعة لبيع المانجو والعنب والتفاح بالسعر الذي اشترى به حتى لا تتلف بضاعته، وحتى يمد جسور الثقة بينه وبين "المعلم" الكبير الذى يورد به.

وقال إنه خفض أسعار المانجو 3 جنيهات عن سعرها الحقيقي حتى يستطيع جمع نقود الشادر، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار وسائل النقل لم تؤثر في أسعار الخضر والفاكهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان