إعلان

محام بالدقهلية: قرار زيادة أسعار الوقود في العيد غير قانوني

12:02 م السبت 16 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أكد عصام محمود، المحامي بمدينة المنصورة، اعتزامه التقدّم بطعن أمام محكمة مجلس الدولة لعدم جواز قرار الحكومة بزيادة أسعار المحروقات خلال العطلات الرسمية.

وقال "محمود" إن قرار الحكومة بزيادة سعر الوقود، اليوم السبت، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، الرسمية، غير جائز قانونًا، فلتنفيذ القرار يجب عرضه على مجلس النوّاب، ونشره في الجريدة الرسمية للدولة، وتوقيع صاحب القرار.

وأضاف المحامي أن الأسباب السالفة الذكر كافية لعدم جواز تطبيق القرار، خاصة أن القانون ينص على عدم صدور أي قرارات حكومية خلال العطلات الرسمية.

وتساءل "محمود": "كيف يصدر قرار يوم عطلة رسمية لجميع العاملين في الدولة خلال أيام عيد الفطر، ومن تواجد وصدّق على قرار الزيادة؟".

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح اليوم السبت، إذ زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيهات، بدلا من 5، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيهات للتر بدلًا من 3.65، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلًا من 3.65، وارتفع سعر متر الغاز المكعب للسيارات من 2.75 جنيهًا بدلًا من جنيهان.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيهات للتر بدلًا من 6.6 جنيهات، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا، ورفعت الحكومة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان