إعلان

بالصور- جبل وبحيرة وشلالات.. أشهر متنزهات الفيوم في العيد بأفضل الأسعار

06:25 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

الفيوم من المحافظات السياحية, التي يُقبل عليها الزائرون من كافة أنحاء مصر، حيث تضم مسطح مائي مساحته 90 ألف فدان يتمثل في بحيرة قارون ووادي الريان، إضافة إلى مناطق الحدائق, وقرية تونس الساحرة التي تعتبر واحدة من علامات السحر والجمال والتي تشبه الريف السويسري, إلى جانب حديقة الحيوان، والحدائق العامة المؤجرة من المحافظة، وتتميز الفيوم بمناظرها الخلّابة وانخفاض تكلفتها مقارنة بالمحافظات السياحية الأخرى .

"مصراوي" يرصد أشهر الأماكن السياحية التي يُقبل عليها المواطنون في الفيوم، خاصة في عيد الفطر المبارك.

بحيرة قارون تعتبر من أشهر معالم الفيوم فهي متنزه طبيعي، ويعتبرها الكثيرون مصيفًا، للاستمتاع بمياه البحيرة والمناظر الطبيعية الجميلة، واستقلال المراكب الخشبية للتنزه داخل البحيرة، حيث يصل سعر المركب إلى 150 جنيهًا في الساعة، كما تنتشر على شاطئ البحيرة مطاعم الأسماك والكافيهات والكافيتريات التي تستقبل الزائرين خلال الأعياد.

وقال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، إن منطقة شلالات وادي الريان وجبل المدورة إلى جانب البحيرة السحرية، مركزًا للسحر والجمال والتريض على الرمال, كما أن هناك العديد من المطاعم البدوية التي تقدم "المشويات" والمياه الغازية بأسعار متفق عليها مع أجهزة السياحة بالمحافظة لمنع الاستغلال .

وأشار "سامي" إلى أن منطقة عين السليين تضم العديد من المتنزهات, وسط الحدائق وتقدم الخدمات بأسعار عادية, خاصة وأن زائري جميع هذه المناطق خلال الأعياد من المصريين أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.

فيما قال نبيل حنضل، الخبير السياحي، إن قرية تونس تضم العديد من المطاعم التي تقدم "الفطير" المشلتت والعسل والجبن القديم إلى جانب المطاعم المنزلية التي تقدم الحمام المحشو والبط والملوخية التي يُقدم معها الخبز البلدي .

من جهته أوضح الدكتور أحمد موسى، مدير حديقة حيوان الفيوم، تجهيز الحديقة لاستقبال الآلاف من زوار الأسود, وسيد قشطة, والنعام, إلى جانب الغزال الجبلي وبيت الزواحف, لافتًا إلى أن رسم الدخول عبارة عن 10 جنيهات, وتذكرة أخرى قيمتها 5 جنيهات لدخول بيت الزواحف .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان