إعلان

"فسحة العيد بجنيه" في دمياط.. وشواطئ رأس البر تجذب روادها

03:36 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

تضم محافظة دمياط عددًا من الأماكن السياحية والشواطئ والحدائق التي تجذب الكثير من الزائرين للتنزه والترفيه خصوصًا في الأعياد والمناسبات.

وقبيل الاحتفال بعيد الفطر المبارك، يرصد "مصراوي" أبرز المتنزهات التي من الممكن قضاء أهالي المدينة وزوارها من مختلف الأعمار أيام العيد فيها على اختلاف تكاليفها.

الحديقة المركزية بـ"جنيه"

في مدينة دمياط الجديدة، تفتح الحديقة المركزية التي تقع بالقرب من مقر جهاز التعمير أبوابها للرواد، وتعد واحدة من أهم المتنزهات التي يقصدها المواطنون في فصل الصيف والأعياد الرسمية والمواسم، وتضم مساحة كبيرة من الحدائق الخضراء وتقع على مساحة 55 فدانًا ومناطق لألعاب الأطفال، ورسم دخولها للفرد جنيه واحد.

ويقصد الحديقة المئات من المواطنين في الأعياد والمناسبات الرسمية، وتمتلأ بالزائرين طوال فترات فصل الصيف لاسيما في إجازة نهاية العام، كما تستخدم كساحة للصلاة في عيديّ الفطر والأضحى.

فرق فنية ووسائل ترفيهية

تضم الحديقة ألعاب للأطفال مجانية ووسائل ترفيهية بتذاكر إضافية، وتستضيف عددًا من الفرق الفنية، لتقديم فقرات في أيام العيد لإدخال البهجة في نفوس المواطنين.

وإلى جانب ذلك، يوجد شاطئ رأس البر، الذي يعد من أهم الشواطىء في مصر ويستقبل في الأعياد ما يزيد عن مليون شخص يوميًا، للاستمتاع بالطقس في الحدائق والمتنزهات العامة، وتضم المدينة العديد من الشواطىء بداية من 33 وحتى 101، كما يوجد شواطئ خاصة مثل "النخيل" وتبلغ سعر تذكرة الفرد 20 جنيهًا و"رأس البر زمان" التابع لأحد المنتجعات السياحية الخاصة.

السيرك العالمي

وفي رأس البر، وتحديدًا في شارع بورسعيد يهتم الكثير من الشباب بزيارة السيرك العالمي ومشاهدة العروض الخطرة والاستعراضات مع الحيوانات، وتتراوح أسعار التذاكر من 40 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، كما تتواجد مدينة الملاهي في المنطقة ذاتها لتقدم خدماتها لرواد المدينة أو المقيمين بها.

ومن أبرز الأماكن التي يتوافد عليها الأهالي دمياط خلال عيد الفطر، كورنيش النيل بمدينة دمياط حيث تنتشر "الكافيهات" والمقاعد المجانية، كما تعد زيارة "المقابر" أول أيام العيد من الأمور المفضلة لدى البعض في محاولة لتذكر الراحلين وأيامهم ومعايشتهم الأجواء.

63 ساحة لأداء الصلاة

وأعلن محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر، وتوفير سبل الراحة للمصلين بمختلف الساحات الموزعة بكافة أنحاء المحافظة، موضحًا أنه جرى تحديد المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد وهي 63 مسجدًا وساحة خلاء لأداء صلاة عيد الأضحى في 6 إدارات من بينها 28 ساحة ومسجد بإدارة دمياط، و6 ساحات بالروضة و9 ساحات بالزرقا، و15 ساحة بكفر سعد و8 ساحات بفارسكور و7 ساحات بكفر البطيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان