إعلان

"القطعة" أم "الاختيارات".. طلاب السويس يختلفون على موضع الصعوبة في امتحان اللغة الإنجليزية

02:13 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

طالبة تشكو لوالدتها من صعوبة الاسئلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

تباينت آراء طلّاب الثانوية العامة بالسويس في امتحان اللغة الإنجليزية، فاشتكى بعضهم من صعوبة أسئلة القطعة، وإنها تضمنت كلمات خارج المنهج، وصعوبة قطعة الترجمة، وطلاب آخرون رأوا أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت الطالبة آلاء صالح إن القطعة التي جاءت بالامتحان صعبة، وتضمنت كلمات جديدة ليس من السهل تخمينها، كما أن سؤال الاختيار كان صعبًا بسبب درجة التقارب الكبيرة من الاختيارات التي دفعتهم للشك في أنها كلها صحيحة، أما سؤال "أوجد الخطأ" فكان غير واضح لهم.

فيما أشارت زميلتها حسناء يوسف إلى أن السؤال الخاص بالاختيارات كان صعب بسبب التشابه الكبير بين الاختيارات، أما باقي الامتحان كان سهلا وخلا سؤال القطعة من أي تعقيد أو صعوبة.

واختلفت معها في الرأي نسرين صادق، التي قالت إن سؤال "الجرامير" كان صعبًا ورغم أن كل ما فيه درسوه بالمنهج إلا أن الأسئلة كانت غير مباشرة، مضيفة أن الكلية التي كانت تحلم بالالتحاق بها ضاعت، لأنها تعتمد على درجاتها في اللغة الإنجليزية.

وفي السياق أعرب بعض الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان، وأكدوا أنه في مستوى الطالب المتوسط، إذ قال مؤمن شعبان، لمدرسة الثانوية العسكرية بنين، إن الامتحان جاء سهلا وخلى من أي تعقيد أو صعوبة باستثناء سؤال القطعة التي جاءت غير مباشرة تعتمد على الحفظ والفهم معًا.

طالبات الشهيدة شادية سلامة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان