إعلان

أميني مخازن يستوليا على 36 طن لحوم مدعمة بالبحيرة

11:26 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

ضبطت مباحث التموين بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، أميني مخازن تلاعبا في حصة تموينية 34 طنًا من اللحوم المدعمة، وباعاها لحسابهما بالسوق السوداء محققان أرباحًا غير مشروعة.

وردت معلومات بقيام كل من "أحمد. س. م" 46 سنة، و"أحمد. م. ا." 36 سنة، أميني مخازن وموظفين عموميَين تابعين للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين "قطاع أعمال" الكائنة بشارع المساحة ببندر دمنهور لإضرارهما عمدًا بالمال العام المسلم إليهما بصفتهما الوظيفية، وذلك باستلام كميات من اللحوم البرازيلية المجمدة المدعمة من قبل الدولة بسعر 60 جنيهًا للمستهلك والمقرر ربطها على بطاقات الدعم، بغرض توزيعها على التجار التموينين التابعين للفرع وبيعها بدلًا من ذلك بالسوق السوداء.

وصرف الموظفان اللحوم من الثلاجات التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة "ثلاجة بلبيس" بموجب أذون استلام وتسجليها بالأوراق والدفاتر وسجلات الشركة كأرصدة وكميات مستلمة وتحويلات إلى فروع أخرى ومبيعات للتجار دفتريًا، دون دخول تلك الكميات من اللحوم للمخازن فعليا والتصرف فيها وبيعها لحسابهما الشخصي بالسوق السوداء، واستخدام ثمن تلك اللحوم نقدا في الاتجار بالسلع التموينية المدعمة الأخرى مستغلين في ذلك سلطتهما الوظيفية محققين أرباح غير مشروعة.

وبمراجعة الدفاتر والسجلات والفواتير والسجلات مع الرصيد الفعلي عن الفترة من أول يونيو الجاري تبين قيامهما بالاستيلاء والتصرف في كمية 34 طنًا و249 كيلو لحوم مجمدة، وبيعها بالسوق السوداء، كما تم ضبط مبلغ 220 ألف جنيها كانت بحوزتهما، اعترفا أنها حصيلة بيع اللحوم البرازيلي المجمده المدعمة بالسوق السوداء، و تحررت المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان