إعلان

بالصور..محافظ كفرالشيخ يشهد احتفال الأوقاف بليلة القدر

02:54 ص الإثنين 11 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الأحد، احتفال مديرية الأوقاف، بليلة القدر، نائباً عن رئيس الجمهورية، عقب صلاة العشاء، بمسجد الاستاد الرياضي بمدينة كفرالشيخ، وأدى صلاة العشاء وسط حشد كبير من المصلين.

جاء ذلك بحضور المهندس راضى أمين السكرتيرالعام، والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، واللواء فريد مصطفى نائب مدير الأمن حكمدار المديرية، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف، والعميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور، والمحاسب محمد عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من رجال الأوقاف والأزهر الشريف، والقيادات التنفيذية والشعبية.

وتضمن الحفل تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ قطب الطويل، وكلمة الأوقاف للشيخ سعد الفقي، وكيل الوزارة، وقدم الحفل الشيخ عطا بسيوني مدير عام الدعوة بالمديرية.

وقال الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، فى كلمته خلال هذا الاحتفال، إن الحديث عن ليله القدر هو الحديث عن ليله موعودة مشهورة مشهودة، سجلها الوجود كله في فرح وابتهاج، وقد سميت بليله القدر لأنه نُزل فيها كتاب ذو قدر بواسطة ملك ذي قدر علي رسول ذو قدر إلي أمة ذات قدر.

وأضاف أنه قيل لأنه من آتي فيها بالطاعات صار ذا قدر وشرف عند الله، وقيل هي بمعني ليلة الضي، لقوله تعالي "ومن قدر عليه رزقه" وقيل لأن الله عز وجل يقدر فيها ويقضي مايكون في تلك السنة من رزق وأحياء وأمانة إلي السنه القابلة، وهي ليلة خير من الف شهر، وصدق رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما قال من قام ليله القدر ايمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه.

وتابع أن فيها يكون الدعاء المستجاب فالدعاء عبادة بل هو مخ العبادة كما قال النعمان بن بشير عن النبي صلي الله عليه وسلم الدعاء مخ العبادة، ومخ الشئ خالصه فليس هناك أكرم عند الله عز وجل من الدعاء، فالله يغضب إن تركت سؤاله وبني آدم حين يسأل يغضب، فالدعاء يرفع البلاء قبل نزوله ويدفعه بعد نزوله.

وأكد أنه في الحديث الشريف "حصنوا أموالكم بالذكاة وداووا مرضاكم بالصدقة واستدفعوا أمواح البلاء بالدعاء والتضرع، فالأنسان عندما يكون علي مقربة من ربه عند الرخاء ثم يقع في شدة من الشدائد او في حاجة من الحاجات، فيتضرع إلي ربه فإن الملائكة، تقول "يارب صوت معروف من عبد معروف اللهم استجب دعاءه" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان