إعلان

نائب مدير الوكالة الأمريكية: نهتم بالتعليم الفني في بورسعيد

08:20 م الأربعاء 09 مايو 2018

هال فيرجسون نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال هال فيرجسون، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشؤون الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن الوكالة لديها العديد من المشاريع في مصر، وتعمل في تطوير مجال التعليم بشكل عام.

وأضاف "فيرجسون"، خلال لقائه باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على هامش زيارته للمحافظة، لمتابعة البرامج التي تمولها الوكالة، أن الوكالة تركز في بورسعيد بشكل أكبر على التعليم الفني والمهني، وذلك لدعم التنمية الاقتصادية في بورسعيد، وتلبية احتياجات المصانع التي ستُفتتح الفترة المقبلة، وهو ما لمسه خلال لقائه بالمحافظ الذي يضع التعليم الفني في مقدمة أولوياته.

وأشار نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشؤون الشرق الأوسط، إلى أن التنمية الاقتصادية في مصر لها محور تركيز كبير من الوكالة، وجزء من هذا المحور هو التركيز على العمالة الماهرة، حتى تكون قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد أنهم لا يركزون فقط على مشاريع التعليم، فلدى الوكالة العديد من المشاريع الأخرى، مثل مشاريع الصحة في الأقصر وأسوان، وهناك مشاريع خاصة بمعالجة المياه والحفاظ على الآثار في مصر، والعديد من المشاريع الأخرى.

كان فيرجسون تفقد المدرسة البحرية بمدينة بورفؤاد، للاطلاع على نتائج تدريس برنامج الدبلوم اللوجيستي، ضمن مشروع تطوير القوى العاملة، وتعزيز المهارات wise، الممول من الوكالة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان