إعلان

بمتحف بحري وأنظمة محاكاة.. دراسة لتطوير منطقة أبوقير والميناء الشرقي سياحيًا

01:38 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انتهت لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، من وضع دراسة تطوير سياحية لمنطقة أبوقير والميناء الشرقي بالمحافظة، في ضوء مؤتمر السياحة المشكلة والحل الذي أقيم في مارس الماضي تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة.

صرح بذلك المهندس برچ توماسيان رئيس لجنة السياحة بالجمعية، اليوم، وقال إنه جرى إلقاء الضوء على توصيات لجنة السياحة بالجمعية والتي تم عرضها بمؤتمر "السياحة المشكلة والحل"، بحضور الدكتور أسامة النحاس الخبير التراثي وزميل أكاديمية ناصر العسكرية، مشيرا إلى أن الدراسة تضمنت كيفية إدارة مواقع الآثار الغارقة بالإسكندرية.

وأضاف "توماسيان" أن الدراسة التي أعدتها لجنة السياحة بالجمعية تستهدف وجود نماذج محاكاة للمراكب القديمة "Simulation"، ومركز تدريب عن الآثار الغارقة، وقاعتين للوسائط المتعددة "Multimedia" وآخري للواقع الافتراضي وللأفلام، وإقامة حديقة ترفيهية مائية "Under Water Park"، بالإضافة إلى ملخص متكامل عن التكلفة التقديرية للمشروع والعائد الاستثماري الذي سيحقق مميزات مُجدية للجذب السياحي للإسكندرية.

وأوضح رئيس لجنة السياحة، أن اللقاء تطرق إلى آليات تطوير منطقة ميناء وادي جرف، وإحياء طريق الحج المصري المغربي القديم، بالإضافة إلى إنشاء متحف بحري في منطقة ستانلي، لافتا إلى أن الإسكندرية لديها إمكانيات سياحية كبيرة وهائلة ويتبقي فقط تضافر الجهود لتحويلها لمقصد سياحي عالمي في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد جلسة مع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية لعرض الدراسة الموجزة والخاصة بتطوير منطقة أبي قير والميناء الشرقي والذي سيضم متحف بحري.

كانت استضافت الإسكندرية مؤتمرها الدولي الأول لتنشيط السياحة في مارس الماضي، بهدف وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بما تملكه من مقومات جذب سياحية كبيرة، تحت رعاية وزارة السياحة بحضور عدد من رجال الأعمال وكبار العاملين في الجهات السياحية من مصر ودول أجنبية.

وناقش المؤتمر أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة، وشارك به ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، وجميع الجهات المعنية بالقطاع داخل مصر، بجانب عدد كبير من المستثمرين، بحضور متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر.

فيديو قد يعجبك: