إعلان

القوى العاملة بالإسكندرية: تسجيل 68,2 ألف عامل غير منتظم في قاعدة بيانات "حماية"

01:41 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال حسن رداد، وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، إن مديرية الإسكندرية سجلت 68 ألفًا و234 عاملًا، حتى مايو الجاري بالمحافظة في إطار حملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة بهدف توفير سبل الرعاية لها.

وأطلقت الحكومة المصرية عبر وزارة القوى العاملة مارس الماضي حملة حماية لتسجيل العمالة غير المنتظمة على قواعد بيانات الوزارة بهدف تصنيفهم جغرافيا ومهنيا، تمهيدا لوضع آلية تنظم عملية تشغيلهم، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والتنمية المحلية، والمحافظات، والنقابات العمالية .

وأضاف "رداد" في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أنه منذ توليه مهام عمله في نوفمبر الماضي كان ملف العمالة غير المنتظمة على رأس الملفات التي أسندت إليه بجانب التدريب المهني والشؤون النقابية العمالية، مشيرًا إلى أنه خلال تلك الفترة جرى صرف 863 ألف جنيه، كمنح ورعاية اجتماعية لنحو 4315 عاملًا، فضلًا عن الرعاية الصحية لنحو 513 عاملًا بقيمة 293 ألفًا و501 جنيه.

وأشار إلى صرف منح اجتماعية عبر الوزارة استفاد منها 63 أسرة بقيمة 30 ألفًا و400 جنيه، منوهًا إلى أنه جرى التعاقد مع 4 مستشفيات بالمحافظة لعلاج تلك الفئة وأسرهم.
ولفت إلى أن مديرية القوى العاملة بالإسكندرية قدمت مؤخرًا 15 دورة تدريبية إلى 267 متدربًا منذ بداية العام الجاري، من خلال 4 مراكز تضم 29 ورشة تابعة للمديرية في تخصصات ميكانيكا السيارات واللحام والتفصيل والتبريد والتكييف وصيانة أجهزة منزلية.

كان محمد سعفان، وزير القوي العاملة، سلّم شهادات أمان لــ1014 عاملًا من العمالة غير المنتظمة بالإسكندرية بلغ إجمالي قيمتها 507 ألف جنيه، في احتفالية نظمتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، أمس الأول السبت، بحضور عدد من القيادات العمالية والتنفيذية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان