إعلان

نائب بالسويس لوزير التعليم: كيف تضع نظامًا جديدًا دون عرضه للحوار المجتمعي؟ نائب بالسويس لوزير التعليم: كيف تضع نظامًا جديدًا دون عرضه للحوار المجتمع

01:30 م الإثنين 07 مايو 2018

النائب عبدالحميد كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وجّه النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النوّاب عن محافظة السويس، مجموعة من الأسئلة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم خلال مناقشة ميزانية ونظام التعليم الجديد بلجنة التعليم بمجلس النواب.

وقال "كمال" في بيان له اليوم، إنه بدأ أسئلته في الجلسة التي أجريت اليوم الاثنين بالبرلمان، بـكيف يتم وضع سياسة ونظام جديد للتعليم في مصر بشكل منفر دون عرض خطة النظام الجديد أمام لجنة التعليم بمجلس النواب أو للحوار المجتمعي، لاستطلاع رأي مجلس الأمناء أو المجالس المختلفة لأولياء الأمور ولا حتى المعلمين.

وأضاف النائب هل جرى استخلاص الدروس المستفادة من نظم التعليم المختلفة من حيث "الجودة – المدارس التجريبية – المدارس الأجنبية المختلفة"، إضافة إلى توزيع التعليم بين المدارس الأجنبية سواء الألمانية والإنجليزية واليابانية، والحكومة يخلق الانتماء للطلّاب ويُساهم في بناء الشخصية المصرية.

من جهته سأل نائب السويس الدكتور طارق شوقي، الوزير "هل أنت راض عن أوضاع المعلمين الاجتماعية والمالية الذين يزيد عددهم عن 1.2 مليون معلم، وهل تم إعدادهم وتدريبهم قبل النظام الجديد؟ باعتبارهم الأساس في أي تطوير والعنصر الأهم مع باقي العناصر الأخرى، وهل من المقبول فرض أفكار ونظم جديدة على المواطنين دون تمهيد.

واختتم النائب أسئلته، قائلًا للوزير إنه "إذا كنت قد بدأت التنفيذ في النظام الجديد فما فائدة الحوار مع لجنة التعليم، دون اعتبار لغضب أولياء الأمور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان