إعلان

محافظ أسيوط: حملات رقابية بالأسواق وتعديل مواعيد المخابز استعدادًا لرمضان

12:36 م الإثنين 07 مايو 2018

المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، إن المحافظة تستعد بمختلف القطاعات الخدمية لحلول شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى العمل على توفير السلع الرئيسية والغذائية للمواطنين بقرى ومراكز الإقليم.

وشدد "الدسوقي" على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومنافذ البيع طوال الشهر الكريم لمراقبة وضبط الأسعار، ومنع الاحتكار، والتأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة بالأسواق.

لافتًا إلى شنّ حملات ومتابعة المطاحن بقطاعيها "العام والخاص" يوميًا والتأكد من التشغيل الكامل للمطاحن وبأعلى كفاءة لجميع الآلات وماكينات المطاحن، وأجهزتها، ومراقبة مدى كفاية أرصدة الدقيق والاحتفاظ بالأرصدة القانونية من الدقيق، لضمان إنتاج دقيق جيد، ومطابق للأوزان والمواصفات القانونية، وبالتالي إنتاج خبز جيد للمواطنين.

من جهته قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن المديرية استعدت بتنفيذ خطة محددة لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومراقبة ومتابعة حركة الأسعار، ومدى توافر السلع المختلفة في الأسواق، ومنافذ البيع والتدخل في حالة حدوث أي اختناقات أو نقص في السلع الغذائية والأساسية.

مشيرًا إلى استمرار ومواصلة استقبال توريد القمح بمراكز المحافظة، فضلاً عن وجود 30317 طن قمح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية بخلاف الوارد يوميًا.

ولفت وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى إنتاج وتوافر دقيق بلدي 82% المخصص للمخابز البلدية والمستودعات التموينية بالكميات المناسبة وبالأرصدة القانونية تصل إلى 3 أيام خلاف يوم الصرف بكافة المطاحن فضلاً عن توافر دقيق فاخر 72% "حر التداول" من خلال 17 مطحن قطاع خاص بالمناطق الصناعية بعرب العوامر، وببني غالب منوهًا إلى توافر كميات كبيرة من الدقيق الفاخر لدى فروع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والسوبر ماركت بأسعار تتراوح بين 6 : 10 جنيهات للكيلو حسب الجودة.

فيما أوضح كمال خليفة، وكيل مديرية التموين بأسيوط، أن عدد المخابز العاملة بالمحافظة 1681 مخبزًا بحصة قدرها 40995 طنًا موزعة بكافة مراكز المحافظة، إذ يجري توزيع الخبز على المواطنين عن طريق البطاقة الذكية، وحل مشاكل البطاقات التالفة، والفاقدة في صرف الخبز بالكارت الذهبي "كارت المفتش".

وأشار "خليفة" إلى تعديل مواعيد العمل لتتناسب مع مواعيد الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، لافتًا إلى وجود 411 مستودع دقيق تعمل بالمنظومة على مستوى المحافظة لمن يرغب في صرف حصة دقيق بدلاً من الخبز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان