إعلان

بالصور.. تواصل عمليات التبريد لحريق مصنع سكر كوم امبو لليوم الرابع

02:15 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقّد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم الأحد, موقع الحريق الذي اندلع ظهر الأربعاء الماضي، بمخزن "الباجاس" في مصنع سكر كوم امبو، على مساحة 52 فدان.

وأكد "حجازي" إعطاء الأولوية حاليًا لمواصلة الجهود المبذولة لأعمال التهوية، والإطفاء، والتبريد، والمستمرة لليوم الرابع على التوالي لكميات المصاصة المحترقة، والتي تُقدّر بنحو 20 ألف طن لضمان تحقيق السيطرة الكاملة على تداعيات الحريق، وضمان عدم تجدده.

ولفت المحافظ إلى عدم استباق الأحداث في معرفة أسباب الحريق لأن هذا من اختصاص الجهات القانونية وليس الكلام المرسل غير المسؤول، ولاسيما أن الباجاس من المواد التي تتفاعل أثناء التخزين، وذات حرارة عالية.

وأثناء تفقده لمختلف الأماكن الجاري العمل بها أعطى المحافظ توجيهاته لمسؤولي مصنع سكر كوم امبو بتوفير أكبر عدد من معدّات النقل الثقيل لمعاونة القوّات بالموقع، والمدعمة بسيارات الإطفاء للإسراع في تنفيذ عمليات تقليب وتهوية كافة كميات مصاصة القصب المحترقة لتحقيق التبريد الكافي لها، وعدم معاودة اشتعال النيران بها مرة أخرى، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ومساحات الأراضي الملقى عليها كميات من مصاصة القصب المحترقة.

ووجّه "حجازي" القائمين على عملية التهوية، والتبريد، برش الأماكن التي جرى تفريغها بأكبر كميات من المياه، ليتم نقل مصاصة القصب المحترقة إليها للعمل على تقليل ارتفاعها وكثافتها لتحقيق التعامل السريع معها.

وطالب مسؤولي المصنع بدعم رجال الحماية المدنية العاملين في أعمال التهوية، والتبريد والإطفاء بعدد من عمال الحماية المدنية من ذوي الخبرة والمدربين بالمصنع لسرعة تنفيذ الأعمال على أكمل وجه ممكن، وبما لا يؤثر على عملية التأمين بالمصنع.

وكلّف "حجازي" معاون المحافظ للقطاع الجنوبي، ورئيس مدينة كوم امبو، بالتناوب على مدار 24 ساعة مع القيام بإبلاغ المحافظ أولاً بأول بما يجري من أعمال، وجهود متكاملة داخل مخزن مصاصة القصب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان