إعلان

بعد "أمان" و"حماية".. بحث إقامة مستشفى للعمالة غير المنتظمة في الإسكندرية

12:29 م الأحد 06 مايو 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال حسن رداد وكيل وزارة القوى العاملة في الإسكندرية، اليوم الأحد، إن المديرية تسعى حاليًا لتخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى تخصصي بالمحافظة لصالح العمالة غير المنتظمة، لافتًا إلى أن ذلك يأتي بعد إطلاق شهادات "أمان" وحملة حماية ضمن جهود الدولة لرعاية وتكريم تلك الفئة وإدراجها في جداول الوزارة.

وأضاف "رداد" في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه جرى تكليفه بعدد من الملفات منذ نوفمبر الماضي على رأسها العمالة غير المنتظمة، والتدريب المهني، والشئون النقابية العمالية، مشيرًا إلى أنه خلال تلك الفترة تم التعاقد مع 4 مستشفيات بالمحافظة لعلاج تلك الشريحة وأسرهم، فضلًا عن توفير سبل رعاية صحية بقيمة 293 ألفا و501 جنيه لنحو 513 عاملًا.

وأشار إلى أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، أدت إلى استنفار كافة الأجهزة بالدولة للنظر إلى تلك الفئة وتقديم الرعاية لهم، وجرى على إثرها إطلاق شهادات أمان التي توفر عائد مادي في حالة تعرض العامل لأضرار صحية أو حدوث وفاة.

وتابع أن الدولة أطلقت أيضًا في مارس الماضي حملة حماية لتسجيل تلك العمالة على قواعد بيانات الوزارة لتصنيفهم جغرافيًا ومهنيًا، تمهيدًا لوضع آلية تنظم عملية تشغيلهم، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقًا لكل فئة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعى، والمالية، والتنمية المحلية، والمحافظات، والنقابات العمالية.

وسلم وزير القوى العاملة محمد سعفان شهادات "أمان" إلى 1014 عاملًا من العمالة غير المنتظمة في الإسكندرية في احتفالية نظمتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، أمس السبت، بحضور عدد من القيادات العمالية والتنفيذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان