إعلان

بالصور- أهالي أسوان يطالبون برفع القمامة من الشوارع حتى لا تتكرر الحرائق

04:24 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

يعاني أهالي أسوان من انتشار القمامة في معظم شوارع المحافظة حتى مدينة أسوان العاصمة، والتي سبق وفازت بثاني أجمل مدينة في الوطن العربي، وأصبحت القمامة ظاهرة منتشرة في كل شوارعها وميادينها ومع موجه الحرارة الشديدة التي تشهدها أسوان هذه الأيام يخشى الأهالي من اندلاع الحرائق بسبب القمامة.

يقول عبدالناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، أن أسوان تحولت خلال السنوات الأخيرة من أجمل مدينة على مستوى الوطن العربي إلى مقلب مفتوح للقمامة والتي انتشرت بصورة مؤسفة تسيئ إلى صورتنا أمام السياح.

وأضاف: "نخشى أن تتسبب أكوم القمامة في حرائق بسبب ارتفاع حرارة الجو كما حدث في مصنع سكر كوم أمبو والذي أثبت تقرير الأدلة الجنائية أن النار بدأت في مقلب للقمامة مجاور للمصنع، ثم انتقلت إلى المصنع وقضت تماما على منشر مصاصة القصب".

وطالب هاني يوسف منسق حملة "معا من أجل أسوان" بمحاكمة المسؤولين التنفيذيين وعلى رأسهم محافظ أسوان لعدم رفعهم للقمامة من الشوارع، ما أدى إلى حريق مصنع السكر بكوم أمبو والذي تقدر خسائره المبدئية بـ10 ملايين جنيه.

على الجانب الآخر أطلق اللواء مجدي حجازي اليوم الجمعة حملة شاملة لنظافة وتجميل أسوان وتستمر حتى 11 مايو الجاري من داخل البيت والمسجد والكنيسة ومراكز الشباب والنادى والمدرسة وقصور وبيوت الثقافة إلى الشوارع المحيطة بها.

وأكد حجازي، أن تنفيذ حملة النظافة الشاملة بمشاركة كافة قوى المجتمع من مواطنين ومدارس ومراكز شباب وأندية رياضية وثقافية ودور عبادة وبمساندة كاملة من الوحدات المحلية يهدف إلى تحويل الجهود الفردية إلى جماعية بما ينعكس بدوره على نظافة وتجميل البيئة المحيطة من الشوارع المجاورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان