إعلان

1566 مرشحا يتنافسون في المرحلة الثانية للانتخابات العمالية بالإسكندرية - صور

03:10 م الخميس 31 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

انطلقت اليوم الخميس، المرحلة الثانية للانتخابات العمالية في الإسكندرية، لاختيار مجالس إدارات اللجان النقابية بعدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص و العام وقطاع الأعمال، للدورة النقابية "2022/2018"، استكمالًا للمرحلة الأولى التي أجريت الأسبوع الماضي في المؤسسات والشركات الحكومية.

وقال حسن رداد وكيل وزارة القوى العاملة في الإسكندرية، إن المرحلة الثانية للانتخابات تجرى داخل 126 لجنة تمثل شركات ومؤسسات عامة وخاصة، تتضمن 76 لجنة داخلية و50 لجنة خارجية سواء داخل الإسكندرية أو تتبعها إداريًا.

وأضاف رداد في تصريح لـ"مصراوي"، أن إجمالي عدد المرشحين بلغ 1566 مرشحًا يتنافسون على مقاعد رئاسة وعضوية اللجان النقابية للشركات العامة والخاصة بالإضافة إلى عدد من مقاعد مجالس إدارات المؤسسات والشركات التابعة للدولة.

وتتضمن انتخابات المرحلة الثانية الشركات العاملة في كل من قطاع الكيماويات والصحافة والطباعة والإعلام وصناعات البناء والأخشاب والنقل البحري والنقل الجوي والصناعات الغذائية والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية والاتصالات والمناجم والمحاجر والغزل والنسيج.

وأجرى "مصراوي" جولة في عدد من لجان الاقتراع بالشركات والمؤسسات المختلفة رصد خلالها إقبال متوسط على لجان التصويت منذ الساعات الأولى في العملية التي بدأت في التاسعة من صباح اليوم وتمتد حتى الخامسة مساءً، فيما من المقرر إجراء عملية الفرز وإعلان النتائج في ذات اليوم.

فيما رفضت إدارات عدد من المؤسسات والشركات دخول وسائل الإعلام لتغطية الانتخابات التي تجرى في وقت متزامن بدعوى عدم ورود تعليمات باعتبارها انتخابات داخلية، ومنها إدارات الشركة المصرية للاتصالات ومكتب جريدة الأهرام بالإسكندرية.

كانت جرت المرحلة الأولى للانتخابات الخميس الماضي، داخل 240 لجنة انتخابية تمثل 95 مؤسسة و شركة تابعة لقطاع الأعمال والقطاع العام، في مجالات النقل البري، المرافق العامة، البترول، الزاراعة والري والصيد، السياحة والفنادق، التجارة، البنوك والتأمينات والإنتاج الحربي، وذلك بعد توقف استمر 12 عامًا عقب آخر انتخابات عمالية أجريت عام 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان