إعلان

محافظ أسوان يوجه بتشغيل المرحلة الثانية من خط مياه الشرب لقرى أبو الريش

12:21 م الخميس 31 مايو 2018

اجتماع لمناقشة توصيل مياه الشرب لقرى ابو الريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

وجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم الخميس، مدير فرع أسوان للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسراع في تشغيل المرحلة الثانية من خط مياه الشرب المغذي لقرى أبو الريش والأعقاب، الممتد من مشروع توسعات محطة جبل شيشة بطول 30 كيلو متر، بقطر 600 مللي.

جاء ذلك عقب تشغيل المرحلة الأولى لتغذية مساكن حي الصداقة الجديد، ما يحقق الاستفادة الكاملة من هذا المشروع القومي، والذي جرى افتتاحه نهاية العام الماضي بطاقة 136 ألف متر مكعب يوميًا بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده محافظ أسوان مع مدير فرع الهيئة القومية ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحضور السكرتير العام المساعد ومساعد المحافظ للمشروعات القومية.

وخلال الاجتماع طالب المحافظ، مسئولي الهيئة القومية والشركة القابضة بالتنسيق لتنفيذ الخطة العاجلة التي تستهدف إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي رقم 13 بالشلال بتكلفة تقديرية 10 ملايين جنيه لاستقبال كافة التصرفات الحالية من الصرف الصحي مع الاستعداد لتنفيذ الخطة الدائمة من خلال تنفيذ مشروع توسعات المحطة بتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه.

ووجه مجدى حجازى بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحى بطاقة 32 ألف متر مكعب في اليوم والذي تصل التكلفة التقديرية له إلى 96 مليون جنيه والمقرر الانتهاء منه بنهاية العام الحالي، مكلفًا بالتنسيق مع معهد بحوث مياه الري لسرعة إنهاء الدراسة العلمية الخاصة بدق آبار جديدة كمصدر لمياه الشرب المغذية لقرى وادي النقرة تحقيقًا لمطالب الأهالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان