إعلان

من سوق فوانيس كفر الشيخ.. محمد صلاح يهنئكم برمضان

01:06 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وسط أشكال متعددة اجتذب الفانوس المصري المصنوع من الخشب بأحجامه المختلفة المواطنين المقبلين على شراء فانوس رمضان، لدى محال بيع الهدايا في كفر الشيخ، وأصبح الإقبال عليه أكثر من مثيله الصيني، الجديد هذا العام كان استغلال شهرة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي في الترويج للفانوس بصناعة أشكال تحمل صورته واسم نجم الدوري الإنجليزي.

"أبومكة بقي مصدر رزق لنا.. وابتكرت رسالة تهنئة منه للمواطنين بهدف جذب الزبون"، بتلك الكلمات بدأ سمير ماضي أبوالعزايم، صاحب محل هدايا، بمحافظة كفر الشيخ، حديثه لـ"مصراوي" حول انتعاش سوق الفوانيس بسبب صور اللاعب محمد صلاح الملصقة عليها، مضيفًا أنه بسبب نجومية اللاعب أصبحت المطالب على فانوسه كثيرة جدًا.

وقال ماضي: "بصراحة ربنا يحمي محمد صلاح، فمجرد لصق صورته على فوانيس شهر رمضان المصنعة محليا أصبح الأقبال عليها كبير جدًا، وأصاب الركود سوق الفوانيس الصيني.

وتابع: "هذا العام رفض التجار ومستوردو ألعاب الأطفال، جلب أي فوانيس من الصين، وقرروا الاعتماد هذا العام على الفانوس المصري، الملصق عليه صورة محمد صلاح، بأحجامه المختلفة".

وأضاف: "كان عندي فوانيس صيني من السنة اللي فاتت عرضتها مع المصري لكن الإقبال عليها ضعيف جدًا على الرغم من تطويرها بالأغاني والشكل الجذاب، لكن الزبائن بتيجي تسأل عايزين فانوس محمد صلاح".

وقال ماضي، لـ"مصراوي" إن الفانوس الصفيح له زبونه الخاص فبعض الناس تقبل على شرائه لوضعه كزينة في المنزل أو الشارع أو المحل، وأسعاره تتراواح بين 50 و90 جنيهًا، بحسب الحجم.

وأوضح أن الفوانيس الجديدة التي جرى طرحها هذا العام نحاسية متوسطة الحجم تسمى "أنتيكة" على شكل "قناديل" العصور القديمة، ومع ذلك لم تأخذ حقها في المبيعات، لسببين الأول اكتساح فوانيس محمد صلاح، لكافة أنواع الفوانيس الأخرى المطروحة، والثاني لغلو سعره الذي يصل إلى 200 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان